مصري مقيم بانجلترا يروج للعائلة المقدسة

الثلاثاء 26 مارس 2019 | 05:26 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

أعلن الدكتور احمد المقدم المصري المقيم بانجلترا عن تبنيه الترويج لرحلة العائلة المقدسه لمصر على أن يتحمل نفقات ١٠٠٠ سائح لزيارة مصر.

ودرس الدكتور احمد المقدم رجل الاعمال المصري ببريطانيا في جامعة القاهره وحصل علي الدكتوراه من جامعة مانشستر بالمملكه المتحده عام ١٩٦٣.

وله كتب ومقالات كثيره وعمل في مجال الاقتصاد والطاقه والبترول ، وكان أحد الذين وضعوا النظريات الاقتصاديه في بريطانيا لحكومة رئيسة الوزراء السابقه مارجريت تاتشر

حيث يطلق عليه في بريطانيا لقب عاشق مصر فهي حبه الأول والأخير .

المقدم كان يسكن بمنطقة المعادي مقابل كنيسة العذراء العدويه ومن هنا جاء ارتباطه الروحي بالسيده مريم العذراء ثم بدأ في التفكير في مشروع زيارة مسار العائله المقدسه منذ عشر سنوات ، وبحث خلال هذه المده كيفية تحقيق فكرته.

في السنوات الاخيره تم عرض الفكرة على قنصل مصر في بريطانيا السفير علاء يوسف الذي رحب بالفكرة وبدأ في في الترتيب لها وبذلا سويًا جهدا حتي صار الحلم حقيقه .

في يوم ٢٥ يناير ٢٠١٩ كان اول اجتماع مع نيافة الانبا انجيلوس راعي الكنيسه الارثوذوكسيه في بريطانيا وأعضاء آخرين من الكنائس المصريه المختلفه بالمملكه المتحدة لمناقشة الفكرة والتجهيز لها حيث ابدي ايضًا قداسة البابا تواضروس ترحيبه وتشجيعه و موافقته ، لذلك قرر د. احمد المقدم ان يتكفل بتحمل تكاليف اول رحلتين كل رحله تتكون من ٥٠٠ فرد من كنائس انجلترا للحج إلي مسار العائله المقدسه الاولي في أبريل الجاري متزامنا مع أعياد شم النسيم والثانيه تليها بشهرين .

يذكر ان الدكتور احمد المقدم هو المستشار الاقتصادي السابق للحكومة البريطانية واحد رموز الجالية المصرية في بريطانيا والراعي الرسمي للجمعيه البريطانيه المصريه وعضو شرفي بالاتحاد العام للمصريين في الخارج ، ويهدف من تحملة تكاليف الرحله على مرتين إلى تشجيع السياحة بشكل عام الى مصر وخصوصا السياحة الدينية ايمانا منه بأن مصر هي قبلة السائحين وبلد الأمن والأمان .

اقرأ أيضا