مصافحة معمرة وتكريم أسر الشهداء.. لقطات إنسانية للرئيس في "يوم الشهيد"

الاحد 10 مارس 2019 | 04:53 مساءً
كتب : سهام يحيى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وعدد كبير من رجال الدولة، والمسئولين والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وقادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى أهالي وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، الندوة التثقيفية الثلاثين: "شهداؤنا في قلوبنا" التي تقيمها القوات المسلحة تزامنا مع احتفال مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد.

الرئيس يصافح إحدى المعمرات

أبرزت الندوة عدة مشاهد إنسانية قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدايتها كانت عندما حيث صافح الرئيس إحدى السيدات المعمرات يطلق عليها السيدة السيد محمد خليفة التي، تبلغ من العمر 105 عام جاء ذلك بناء على طلبها، وقبَّل يديها ورأسها، وهي أم لشهيدين الأول بحرب اليمن 1962، والثاني أحد أبطال حرب أكتوبر شهيد الطلعة الجوية عام 1976.

وجه التحية لزوجة الشهيد عقيد أركان حرب مصطفى الوتيدي

كما وجه الرئيس السيسي التحية للسيدة "شيماء عبد السميع"، زوجة الشهيد البطل عقيد أركان حرب مصطفى الوتيدي، حيث قدم الرئيس السيسي التحية والتقدير للشهيد وزوجته.

توجيه التحية لمدينة السويس

وجه الرئيس السيسي التحية لمدينة السويس، تلبية لرغبة آدم أشرف الطفل المعجزة الذي قدم أبيات شعر في حق الشهيد حازت على إعجاب الجميع.

تأثر بحديث سحر الحبشي

خلال الندوة تأثر الرئيس بحديث سحر الحبشي والدة الشهيد البطل الجندي محمد صبري عبد العال، عن ذكريات ابنها كما ألقت والدة الشهيد أبيات شعر عن الشهيد، وبكى الرئيس السيسي وضيوف الندوة التثقيفية.

يشهد فيلما تسجيليًا بعنوان "رسالة شهيد"

شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا بعنوان رسالة شهيد، حيث استعرض رسائل الشهداء العظماء من رجال القوات المسلحة والشرطة من خلال كلمات آباء وأمهات وزوجات الشهداء، وتفاعل الرئيس والجميع مع رسائل الشهداء، وأذرفت عيون الحضور بالدموع متأثرين بشجاعة وقصص الأبطال.

يمنح أسر الشهداء الأوسمة والنياشين.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من الآباء والأمهات المثاليات، خلال الندوة ، كما قام بتكريم عدد من أسماء الشهداء بمنحهم عدد من الأوناط والأوسمة والنياشين

يمنح جائزة الأم المثالية

ومنح الرئيس جائزة "الأم المثالية لمصابى العمليات" للسيدة عزيزة مخلوف عبد الواحد، والدة عقيد أركان حرب محمود على عبده هلال، بالإضافة للسيدة نرجس عبد القادرة السيد عطوة زوجة الشهيد البطل مساعد أول أحمد السيد محمد مصطفى، عن أسر الشهداء.

يمنح جائزة الأب المثالي

كرم الرئيس السيسي العقيد محمد محمود مصطفى سقاوة، ومنحه جائزة الأب المثالى عن مصابى العمليات الحربية، وحصل ملازم أول بالمعاش، سالم السيد درويش، والد الشهيد البطل ملازم كريم سالم درويش، على جائزة الأب المثالى لأسر الشهداء.

تكريم أسرة الشهيد إسلام مشهور

كرم الرئيس أسرة الشهيد الراحل إسلام مشهور، الذي استشهد في حادث الواحات، وذلك خلال الندوة التثقيفية الثلاثين: "شهداؤنا في قلوبنا" التي تقيمها القوات المسلحة تزامنا مع احتفال مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد.

يقبَّل رأس الطفل آدم شرف

قدم الطفل آدم أشرف، ابن مدينة السويس الباسلة، قصيدة شعرية بعنوان "ابن الشهيد" وذلك في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالًا بيوم الشهيد، اليوم الأحد.

بينما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقبَّل رأس الطفل، وصافح والده، ثم وجَّه التحية إلى مدينة السويس الباسلة، تلبيةً لطلب الطفل آدم.

اقرأ أيضا