اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر "التعليم في مصر"

الاثنين 04 مارس 2019 | 10:38 صباحاً
كتب : إيناس رأفت

تنطلق، اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر "التعليم في مصر"، تحت عنوان "تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح"، برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه مؤسسة "أخبار اليوم"، بالتعاون مع جامعة القاهرة.

ويشارك بالمؤتمر وزير التعليم طارق شوقي والتعليم العالي خالد عبدالغفار، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العديد من الإنجازات في مجال تطوير التعليم ما قبل الجامعي، جرى تنفيذها على أرض الواقع، إلا أن هناك تحديات ومشكلات موروثة في المجتمع تعمل الوزارة على حلها بمساندة المواطنين، لافتًا إلى أن حجم التحديات كبير والتمويل قليل وفقًا للمستهدف تنفيذه.

وأضاف شوقي، أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على وضع نظامًا جديدًا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وجرى تأليف وتوزيع أكثر من 20 مليون كتاب على التلاميذ، و500 ألف دليل للمعلمين للسنوات الثلاثة.

وأشار إلى تدريب 150 ألف معلم في مرحلة رياض الأطفال، لافتًا إلى أن هؤلاء المعلمين لا يعملون بالدروس الخصوصية ولا يشكون ضعف الدخل.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية، يهدف إلى المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الاصلاح.

وأضاف خلال الجلسة التحضيرية الختامية للمؤتمر، أن عمليات التطوير والإصلاح تواجه بعض المقاومة خاصة في مجال التعليم وتعديل المناهج وطرق التدريس لأنها مرتبطة بكل أسرة مصرية، مؤكداً على تزايد التأييد لعمليات الإصلاح خلال الفترة الأخيرة، وتراجع محاولات مقاومة التطوير.

اقرأ أيضا