أستراليا تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام الأردن

الاحد 06 يناير 2019 | 11:36 صباحاً
كتب : احمد عصام

يبدأ منتخب أستراليا رحلة الدفاع عن لقب بطولة كأس الأمم الأسيوية، أمام نظيرة منتخب الاردن، في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد، على ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأسيوية.

 

توج منتخب أستراليا بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأسيوية التي أقيمت قبل 4 سنوات، بعدما تغلب في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية.

 

وتعتبر مباراة اليوم بين منتخبى أستراليا والأردن في بطولة كأس الأمم الآسيوية هي المواجهة الخامسة بينهما، حيث التقي المنتخبان في 4 مباريات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2014، وكأس العالم 2018، والأولي في بطولة كأس الأمم الأسيوية.

 

ونجح منتخب أستراليا من تحقيق الفوز في مباراتين، وفازت الاردن في مباراتين أيضا، ولم يتعادل المنتخبين مع بعضهما، مما يعني أن المواجهة بين المنتخبين قوية للغاية.

 

ويسعى منتخب استراليا لتحقيق الفوز بهذه المباراة وخطف أول ثلاث نقاط في ضربة البداية لإنهاء مشوار دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية، بجانب منتخبي سوريا وفلسطين.

 

وعلى الجانب الآخر، يسعى منتخب الأردن لتحقيق بداية جيدة في بطولة كأس الأمم الأسيوية، وذلك عن طريق تخطية لعقبة استراليا وخطف النقاط الثلاثة.

 

ويشارك منتخب الأردن في بطولة كأس الأمم الأسيوية للمرة الرابعة في تاريخه، وتمكن من الصعود لبطولة كأس أمم أسيا عامي 2004، 2011، فيما ودع نسخة 2015 من دور المجموعات.

 

ودع منتخب الاردن نسخة 2015 من بطولة كأس الامم الاسيوية من الدور الاول  بفوز واحد على منتخب فلسطين، وتعرض للهزيمة أمام منتخبي اليابان والعراق.

 

ويمتلك منتخب الأردن مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة القادرين على الخروج من المباراة بنتيجة ايجابية في مقدمتهم حارس المرمى عامر شفيع، الذي يمتلك خبرة المشاركة في البطولة، حيث كان ضمن فريق أعوام 2004 و2011 و2015.

اقرأ أيضا