محافظ بورسعيد يلتقي الفائزين بمشروع 66 مصنعًا للشباب

الخميس 28 فبراير 2019 | 02:54 مساءً
كتب : شيماء الريس

التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، الشباب الفائزين في مسابقة مشروع مجمع الصناعات الثاني "66 مصنعًا" جنوب المحافظة، وعددهم 82 شابًا من الجنسين، وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة ورئيس اللجنة المشكلة لاختبار المتقدمين.

واستهل المحافظ اللقاء بتقديم التهنئة للفائزين الذين أتيحت لهم فرصة امتلاك مصانع مدعمة وبمميزات لم يصل لها أي شاب في محافظات الجمهورية، حيث سيتم تخصيص لهم 40 مصنعا من المجمع تتراوح مساحتهم ما بين 400 متر مربع و800 متر مربع، كاملة المرافق قريبة من مناطق الخدمات في قلب المنطقة الصناعية، على أن يتم طرح باقي مصانع المجمع على المستثمرين الجادين.

وقدم محافظ بورسعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه الدائم للشباب، مؤكدًا أنه كلفه بتقديم كافة أوجه الدعم للفائزين ماديًا وفنيًا وسرعة إنهاء إجراءات التخصيص للبدء في التشغيل والإنتاج، مبشرًا إياهم برغبة الرئيس في افتتاح المصانع في أقرب وقت.

كما وجه المحافظ الشكر للجهد المبذول من أعضاء اللجنة لتحقيق الشفافية والدقة في الإختيار من بين المتقدمين ليفوز المؤهل منهم، ممتناً لرجال الأعمال العاملين في مجال البترول ومشتقاته مبادرتهم الطيبة لدعم الشباب بتوفير المواد الأولية التي تقوم عليها هذه الصناعات من "البولى اثيلين، البولى بروبلين، والبى أف سي"، وذلك بأسعار تنافسية فضلاً عن ميزة توافرها بكميات كبيرة وقربها من مكان المصانع مما يجعل هذه التجربة رائدة ومميزة وغير قابلة للفشل.

وأوضح المحافظ أنه حرصاً علي سرعة إنهاء الإجراءات ستقوم المحافظة بسداد الدفعة الأولي من المبلغ المستحق للمصانع لهيئة التنمية الصناعية خلال الأسبوع المقبل، و وجه اللجنة بمواصلة أعمالها وتكثيف جهودها للإنتهاء من كافة إجراءات التخصيص وإمضاء العقود قبل 15 مارس المقبل، والتي ستكون مقابل حق الانتفاع بمبالغ مناسبة لظروف الشباب ،مشيراً إلي أنه من يملك القدرة المادية علي شراء المصنع يمكنه تملكه.

كما وجه البنوك بتقديم التسهيلات اللازمة للشباب في التمويل بأقل فائدة وأكبر فترات سماح ، وقد أكد جميع ممثلي البنوك علي ذلك.

كما شدد علي أنه سيتم التعامل بحسم وسحب الوحدة الصناعية لكل من ينوي استغلالها في غير الغرض المخصص لها سواء بالبيع أو الإيجار أو بأي شكل آخر غير قانوني .

اقرأ أيضا