نتنياهو يتعرض لإنتقادات جمة من "إيباك" لتحالفه مع اليمين المتطرف

الاحد 24 فبراير 2019 | 07:09 مساءً
كتب : عبدالرحيم بيرم

انتقدت اللجنة المعنية بما يسمى الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" المعروفة إختصارًا بـ"إيباك"، اليوم السبت، فى تغريدة لها، رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو، على إبرامه تحالف إنتخابى بين مايسمى بـ"حزب القوة اليهودية"، وفصيل محتل آخر يسمى "حزب البيت اليهودي"، في مخالفة واضحة لسياسة اللجنة القائمة على عدم التحالف، مع ما تسميه الأحزاب العنصرية البغيضة على حد تعبيرها.

وجاءت التغريدة كالأتى: "إيباك تتبع سياسة قائمة منذ فترة طويلة تتمثل في عدم الاجتماع مع أعضاء من هذا الحزب العنصري والبغيض"، وتحمل التغريدة نقد نادر التكرار لـ نتنياهو، حيث يعرف عن تلك اللجنة دعمها الدائم لسياسات نتانياهو.

ويبرر نتنياهو تحالفه الأخير واصفًا إياه بـ"الضروري" نتيجة اندماج جديد لأحزاب محتلة من تيار الوسط، وأظهرت استطلاعات الرأي أنها قد تلحق الهزيمة بالأول فى إنتخاباته المقبلة على برلمان الإحتلال المسمى بـ "الكنيست".

الجدير بالذكر لجنة "إيباك" هى أكبر جماعة ضغط أمريكية مؤيدة للكيان المحتل، أما ما يسمى بـ"حزب البيت اليهودي" الذى يلقى نتنياهو الإنتقادات للتحالف معه، هو حزب إحتلالى يميني متطرف يناصر سياسات الحاخام الراحل المناهض للعرب مائير كاهانا.

اقرأ أيضا