تهالك أعمدة الإنارة خطر يهدد الأهالي في قرى البحيرة

السبت 23 فبراير 2019 | 05:57 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

بسبب تهالك أعمدة الإنارة والكهرباء سواء إذا كانت تلك الأعمدة مائلة أو بدون عوازل أو متآكلة الأمر الذي يمثل خطورة داهمه على الأهالي ، فخطر الصعق يحيط بهم في كل مكان وقد يؤدي تهالك تلك الأعمدة إلى سقوطها علي الطرق ، أو يكون سقوطها كارثة، وتصيب احد المارة، أو احدي السيارات.

وترصد بلدنا اليوم معاناة الأهالي ، حيث يقول أحمد سيد، من أهالي قرية نتما، الأعمدة أصبحت بحالة سيئة جدا ومتهالكة وآيلة للسقوط في أى لحظة وتمثل خطرا داهما على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، وقد تكررت الحوادث من هذه الشبكة التالفة على مدى السنوات السابقة ما بين وفاة أحد الأهالي صعقا بالكهرباء وسقوط عمود على سيارة نقل تخص أحد المواطنين وإتلافها.

وأضاف "سيد" ومنذ حوالي 4 أشهر نفوق بقرة أحد المزارعين البسطاء صعقًا بالتيار جراء سقوط سلك كهرباء من عمود تالف عليها، وآخرها منذ الأمس سقوط عمود بطريق المقابر وتمسكه الأسلاك فقط وينذر بكارثة حقيقة.

ويشير الصافي عبدا لله، من أهالي قرية شبرا أوسيم، أن المحول الرئيسي بالقرية آيل للسقوط ولوحة المفاتيح الخاصة به تالفة ولا يوجد عوازل بأعمدة الإنارة بالقرية، علما بأنه يتم التوصيل عليها مباشرة عن طريق الكباري.

وأوضح "عبدالله"، أن نتيجة ذلك الامر تلف معظم الأجهزة الكهربائية بالقرية، لان أعمده الإنارة والأسلاك لا تصلح فهي متهالكة وتتسبب فى انقطاع الكهرباء على مدار اليوم، وقمنا بالتقدم إلي شركة الكهرباء بأكثر من 20 شكوى دون استجابة .

اقرأ أيضا