حبس 5 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار ببنها

الاحد 13 يناير 2019 | 06:42 مساءً
كتب : محمد ضوه

قررت نيابة مركز بنها، حبس 5 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، داخل أحد المنازل بقرية طحلة مركز بنها، وتحفظت النيابة، على المنزل محل الواقعة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة. كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، تلقي إخطارا من العميد حسين جندية مأمور مركز شرطة بنها، بتلقية إشارة من عمليات النجدة بقيام أحد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل منزله بناحية قرية طحلة – دائره المركز.

 

جرى العرض على اللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، والعميد يحى راضي رئيس المباحث الجنائية. إنتقل نائب مأمور وضباط وحدة مباحث المركز، وبالفحص تبين أن المنزل من طابق واحد مكون من حجرتين وصالة مبنى بالأعمده الخرسانية المسلحة، ووجود أعمال حفر على مساحة 2 × 2 متر بعمق 10 متر داخل إحدى غرف المنزل. وتواجد عدد 5 أشخاص يقومون بالحفر وهم كل من :-"إبراهيم .ب" 67 سنة، سائق، "مالك المنزل"، و"هانى.ب" 42 سنة، سائق، و"إبراهيم .ع" 19سنة، مبيض محارة، و"محمد.ي" 19 سنة، كهربائي، و"محمود.ح" 28 سنة، فران، وجميعهم مقيمين بناحية قرية طحله – دائره المركز . كما جري ضبط أدوات الحفر عبارة عن "موتور رفع مياه، أحبال، خراطيم، فأس، كوريك، كشاف، أجنة حديدية".

 

جري التحفظ علي المضبوطات وتعيين الحراسه اللازمه على المنزل، بمواجهة المتهمين المضبوطين إعترفوا بقيامهم بالحفر داخل المنزل المشار إليه بغرض التنقيب عن الآثار  تحرر عن ذلك المحضر رقم 963 جنح مركز بنها لسنة 2019م وجري العرض على النيابة العامة التي أصدرت قرارها السابق.

اقرأ أيضا