”عبد العال” يطالب اللجان النوعية بإنهاء الاجتماعات

الاثنين 14 يناير 2019 | 01:12 مساءً
كتب : سارة محمود

افتتح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب الجلسة العامة للبرلمان، بعد تأخر استمر قرابة ساعة، حيث كان المقرر لها أن تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، وفقا لجدول أعمال المجلس.

 

وطالب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، نواب المجلس، بإنهاء اجتماعات اللجان والحضور للجلسة لبدء أعمالها، وذلك بسبب عدم اكتمال العدد القانونى لعقد الجلسة.

 

وكرر مقرر الجلسة العامة، النداء فى ميكرفون القاعة، مطالبا النواب بانهاء جتماعات اللجان، حيث من المقرر ان تستكمل الجلسة اليوم مناقشة مشروع قانون المحال العامة، بجانب مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم النقل البرى.

 

ويناقش البرلمان اليوم تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

 

كما ينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الصحية عن مشروع قانون مقدم من المستشار بهاء الدين أبو شقة وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1966 بشأن مراقبة الأغذية وتنظيم تداولها.

اقرأ أيضا