كوارث التحكيم.. الأهلي يهدد بالانسحاب.. واتحاد الكرة يرفض عقوبة ”نور الدين“

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 12:58 مساءً
كتب : ندى شعبان

"هدف صحيح، ركلة جزاء غير محتسبة، طرد مستحق"، ملخص ما حدث بعد الساعة التاسعة مساءً، التي أطلق الحكم إبراهيم نور الدين، بحلولها صافرته معلنًا عن بداية أحداث مباراة الأهلي والإنتاج، غير مبالٍ بأن تلك المباراة ستكون بمثابة بوابة ليصبح رجل الساعة وحديث الوسط الرياضي.

 

"مباراة المهزلة"، عند الحديث عن مباراة واحدة فقط يديرها حكم "دولي"، وتخرج بهذا الشكل السيء بعدما تبين فيها هدف صحيح ومن ثم يتم إلغاؤه بداعي التسلل، ولم تنتهي مباراة المهزلة عند هذا الحد، ولكن هناك ركلة جزاء غير محتسبة وهنا تحديتحد ظهر الضعف الفني وحالة الارتباك التي حدثت بين الحكم الأساسي والحكم الخامس.

 

ومن مهام الحكم الخامس الأساسية هى ما يجري داخل منطقة المرمى فقط، فهو مسؤول عن إتخاذ القرار باحتساب اهدأه وركلات جزاء والمثير للتساؤل أنه كان قريب من اللعبة، ولكنه لم يحتسب شيئا، وعلر الرغم من أنه تم اللجوء للحكم الخامس في المباريات، لكي تقبل الأخطاء.

 

ناصر عباس: ركلة جزاء الأهلي صحيحة

قال ناصر عباس، المحاضر والمراقب بالاتحادي المصري والأفريقي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "نجم الجماهير" على قرارات إبراهيم نور الدين أثناء لقاء الأهلي والإنتاج، "بأن ركلة جزاء الأهلي صحيحة مية في المية، مشيرًا إلي أن الحكم الإضافي أخطأ في عدم إحتسابها".

وأكمل عباس: «أن هدف مؤمن زكريا في شباك الإنتاج صحيح أيضًا، ولم يكن هناك أي تسلل على أيمن أشرف، الظهير الأيسر للأهلي، والسبب تغطيه مدافع الإنتاج الحربي».

 

الأهلي يصدر بيان ضد إبراهيم نور الدين:

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بيانًا يؤكد فيه على رفضه للأخطاء الكارثية التي أرتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري.

وطالب من خلاله اتحاد الكرة، بإجراء تحقيق عاجل وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة، وتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة علي البطولة.

 

وايضا طالبهم بإعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

 

 وأن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

 

الأهلي يهدد بالأنسحاب من الدوري:

هدد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، إذا لم تم التحقيق مع إبراهيم نور الدين بعد الفضيحة التحكيمية خلال مباراة الإنتاج الحربي بالجولة الخامسة من بطولة الدوري، والتي أهدرت من النادي الأهلي فوز مستحق وخسر نقطتين ومن ثم أحتل وصافة الدوري.

وأكد النادي الأهلي من خلال البيان الذي أصدره مساء الثلاثاء الماضي، أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استكمال فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وجود عقوبات صارمة تمنع تكرار الأمر مرة أخرى.

 

الاتحاد يرد علي بيان الأهلي:

 عبر اتحاد الكرة عن رفضه لتهديدات النادي الأهلي بالأنسحاب من مسابقة الدوري بسبب أخطاء الحكام فى مباراة الإنتاج الحربى الأخيرة.

 

وتحدث مصدر داخل اتحاد الكرة بإن أخطاء الحكام واردة في جميع المباريات، معللًا بأن المباراة لم تشهد اخطاء كارثية، وأن مسؤلي النادي الأهلي يبالغون في ردة الفعل، ووضح أن الاهلي الذي يعترض الآن هو استفاد كثيراً من تلك الأخطاء

 

عصام عبدالفتاح: لم يتم إيقاف إبراهيم نور الدين

علق عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على أزمة الأهلى التى اشتعلت بسبب الأخطاء التحكيمية التى ارتكبت فى مباراته الأخيرة أمام الإنتاج الحربى، ودفعت مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب للتهديد بالانسحاب من المسابقة.

وكانت هناك مصادر بلجنة الحكام، اكدت على استبعاد ابراهيم نور الدين، حكم الساحة، ومحمد خاطر الحكم الخامس، عن مباريات الأهلي لأجل غير مسمى.

وقال عبد الفتاح فى تصريحات خاصة " لبلدنا اليوم" أن اللجنة لم تصدر أي قرارات بخصوص ابراهيم نور الدين وأن كل ما نشر حول إيقاف الحكم ليس له أساس من الصحة.

واضاف " غدا سنقوم بعرض اختبار الاداء للحكام ومن خلاله سنخرج بقرارات جديدة".

 

ماذا لو لم يصدر قرارات صارمة تجاه إبراهيم نور الدين؟

بعد تهديد النادي الأهلي بالأنسحاب وعدم مبالاة اتحاد الكرة بما جرى في أحداث المباراة، أصبح الأقرب داخل جدران القلعة الحمراء تنفيذ التهديد، نظرا لأن الفريق لا يقبل سوى بالفوز وفي ظل تكرار الأخطاء التحكيمية سيفقد الأهلي مركزة في جدول الدوري، ويسعي الجميع داخل إدارة القلعة الحمراء من عزل اللاعبين عن ما يحدث حتي لا يتم فقدان تركيزهم نظرًا لمشاركة الفريق في بطولة أفريقيا والبطولة العربية ويتطلع الأهلي لحصدها.

 

موضوعات ذات صلة..

اسلام الشاطر يتضامن مع بيان الأهلى ويطالب بتطبيق خاصية ”الفار”

في هذه الحالة.. الأهلي ينسحب من بطولة الدوري

اقرأ أيضا