البرلمان يستدعي ”وزير النواب” لإيضاح الأمور ببرنامج ”مدبولي”

الاحد 08 يوليو 2018 | 04:26 مساءً
كتب : سارة محمود

اصدرت اللجنة الفرعية الخاصة المكلفة، بدراسة بيان الذي ألقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق العامة، أمام النواب يوم الثلاثاء الماضي، قرارًا بإستدعاء المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، للحضور خلال اجتماع اللجنة المنعقد حاليًا، كممثل عن الحكومة، بهدف استيضاح بعض الأمور في بيان الحكومة. 

 

والجدير بالذكر، شكل البرلمان لجنة تتكون من 5 فروع؛ لتدرس المحاور التى جاءت ببرنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتضع تقريرًا عنه ليتم عرضه على البرلمان.

 

وتعكف اللجان النوعية، تحت قبة البرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال الأسبوع الجاري، على دراسة بيان الحكومة والذي ألقاه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أمام النواب يوم الثلاثاء الماضي.       

 

كما أن المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قد ألقى بيان الحكومة أمام البرلمان خلال الجلسة العامة بالأمس، وفى إطار الدستور واللائحة الداخلية للبرلمان، تم تشكيل لجنة خاصة من أجل دراسة بيان الحكومة، وإعداد تقرير عنه للعرض فى الجلسة العامة للبرلمان.

 

وقد حدد المستشار بهاء أبو شقة وقت عرض التقرير النهائي لبرنامج الحكومة وهو 15 يوليو المقبل، حيث يتم عرضه على الجلسة العامة عقب انتهاء اللجنة من إعداد التقرير بشكل كامل ونهائي.

اقرأ أيضا