تأجيل محاكمة مهندس متهم بالاستيلاء على تعويضات شقق ماسبيرو

الاحد 06 يناير 2019 | 01:17 مساءً
كتب : مايسة مصلح

قررت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب تأجيل محاكمة متهم بالاستيلاء على تعويضات شقق المواطنين بمثلث ماسبيرو لجلسة 3 ابريل لعدم حضور المتهم من محبسه.

 

كان رجال مباحث القاهرة قد تمكنوا من القبض على مهندس لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم عقب ايهامهم بقدرته على صرف تعويضات لهم عن الشقق.

 

تلقى رجال مباحث المرافق بلاغا من كلا من "محمود .ع "، 50 سنة، صاحب مكتب للاتصالات، و"فاطمة .ع " ،68 سنة، ربة منزل، بتضررهما من "سيد ح م" 52 سنة، مهندس زراعي، لقيامه بالنصب عليهما والتحصل منهما على مبالغ مالية بإجمالي 110 آلاف جنيه عقب إيهامهما بقدرته على صرف تعويضات لهما عن الشقق ملكهما بمثلث ماسبيرو بدعوى أن له علاقات بلجنة العشوائيات.

 

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة،  فتم إعداد الأكمنة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم  أسفرت عن ضبطه وبحوزته حافظة أوراق بداخلها 24 صورة ضوئية لكشوف بأسماء المستحقين لتعويضات مالية، 6 صور ضوئية لاستمارات استبيان لأهالي مثلث ماسبيرو، 10 صور ضوئية لبطاقات رقم قومي لأشخاص مختلفين.

 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحصله على المضبوطات من كلا من "صبحي.ع" ، و "محمد.م" ، وهما الموظفان بلجنة حصر العشوائيات بحي بولاق، وجارى تحديدهما وضبطهما، بقصد استخدامها للنصب على المواطنين وأضاف بإنفاقه المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية، و تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.