الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي للبيئة (صور)

الثلاثاء 26 يونية 2018 | 05:53 مساءً
كتب : عمر عبد الكريم

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمى للبيئة، والذي أقيم تحت عنوان «التغلب علي التلوث البلاستيكي».

 

حضر الاحتفال، الدكتورة آمال رزق المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة «إمسام» ورجميو مارادونا السكرتير العام لمنظمة إمسام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة وملكة جمال العالم ثينثيا توماليا.

 

وأكدت الدكتورة هدى مصطفي إبراهيم، وكيل وزارة البيئة أن يوم البيئة العالمي لهذا العام فرصة لكل شخص لاختيار العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن نساعد في التغلب على التلوث البلاستيكي في جميع أنحاء العالم، مضيفة أن موضوع يوم البيئة العالمي هذا العام بهدف زيادة التوعية بأضرار ومخاطر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتحول إلى البدائل الأخرى الأكثر أمنًا على الصحة والبيئة.

 

فيما أوضحت الدكتورة آمال رزق، أن المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة إمسام، أشار إلى أن هذه الاحتفالية تركز على التلوث البلاستيكي، وحث الحكومات وقطاع الصناعة والمجتمعات المحلية والأفراد على الاجتماع معا واستكشاف بدائل مستدامة، والحد بشكل عاجل من الإنتاج والاستخدام المفرط للبلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة والذي يلوث محيطاتنا ويضر الحياة البحرية ويهدد صحة الإنسان.

 

بدورها، أعربت ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة ثينثيا توماليا عن سعادتها الغامرة بالتواجد بالأكاديمية العربية للاحتفال باليوم العالمى للبيئة، كما أبدت إعجابها الشديد بحرم الأكاديمية الصحي، وما يحتويه من مساحات خضراء واسعة، قائلةً إنه لا بد من الاهتمام الدائم باحتياجات البيئة وحسن استغلال الموارد، حتى نتجنب المشاكل التى تواجه العالم نتيجة الاستغلال السلبي لمواردنا الطبيعية، مردفةً بأنها ستوظف كل مجهودها وطاقتها فى توجيه المجتمعات بالطرق السليمة فى التعامل مع البيئة.

 

من جانبه قال إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنه يأمل أن يساهم الاحتفال في نشر الوعي حول السلوك البيئي الإيجابي وفتح قنوات التواصل مع جميع المواطنين في ذلك السياق، مؤكدًا التزام الأكاديمية الأخلاقي نحو المحافظة على البيئة والموارد، كما شدد علي رغبة الأكاديمية فى بذل المزيد من الجهد لحماية البيئة وبلوغ أهداف التنمية المستدامة التى تمثل أحد عناصر رؤية الأكاديمية الإستراتيجية.

 

اقرأ أيضا