رئيس البنك الأفريقي للتنمية يشيد بجهود السيسي اقتصاديًا

السبت 10 نوفمبر 2018 | 11:14 صباحاً
كتب : وكالات

أشاد الدكتور أكينومى أديسينا، رئيس البنك الأفريقى للتنمية، ببرنامج التعافى الاقتصادى الكلي الذي تنتهجه مصر، مشيرًا إلى أنه حقق نتائج طيبة؛ حيث عادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تتدفق إلى مصر بشكل كبير كما تمت إدارة مسألة التضخم في البلاد بشكل جيد للغاية.

 

وقال أديسينا، على هامش منتدى الاستثمار الأفريقي الذي نظمه البنك مع حكومة جنوب أفريقيا، إنه تلقى دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ ديسمبر المقبل، وإنه يعتزم المشاركة بالمؤتمر، معربًا عن اعتقاده بأن هذا المؤتمر سيكون مناسبة طيبة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم برنامج الاستقرار الاقتصادى الكلى.

 

وأشاد أديسينا بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى في تحقيق التعافي الاقتصادي وجذب الاستثمارات إلى مصر قائلاً: "إن الرئيس السيسي يقوم بجهود مركّزة؛ حيث يعمل على حشد الموارد المحلية من أجل دفع التنمية".

 

وأضاف: "يجب أن أشيد هنا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مصر في إطار برنامج الاستقرار الاقتصادي الكلي في البلاد من أجل جذب الاستتثمار الأجنبي المباشر إليها وحققت نجاحًا في ذلك".

 

وأوضح أديسينا أن البنك الأفريقي للتنمية كان من أوائل المؤسسات المالية الدولية التي ساندت جهود مصر في التعافى الاقتصادي، وتبعه بعد ذلك كل من البنك الدولى وصندوق النقد الدولي، لافتًا إلى ذلك يعكس الثقة الكبيرة لدى مؤسسات التمويل الدولية في الاقتصاد الكلي المصرى.

 

ونوه إلى أن البنك الإفريقى للتنمية ساهم بخطة استثمارات لدعم الاقتصاد الكلي في مصر بقرض قيمته مليار ونصف المليار دولار؛ قائلاً: "قدمنا لمصر في الشهر الماضى فقط الدفعة الثالثة والأخيرة من هذا المبلغ والتي بلغت 500 مليون دولار، وهو ما ساهم في دعم برنامج التعافى الاقتصادى"، ومشيدًا في الوقت نفسه بجهود البنك الدولى في دعم برنامج تعافي الاقتصاد الكلى في مصر.

 

اقرأ أيضا