كرم كردي يناقش مستقبل مهنة الصيادلة

الخميس 14 فبراير 2019 | 09:55 مساءً
كتب : سهام يحيى

التقى الدكتور كرم كردي، المرشح على منصب نقيبب الصيادلة، بعدد كبير من صيادلة القاهرة والجيزة للنقاش حول رؤيته لمستقبل النقابة والمهنة، وطرح الآراء حول القضايا التي تهم الصيادلة مثل تغول سلاسل الصيدليات على الصيدليات الفردية، والحاجة الملحة لكبح جماح هذا النمو الغير طبيعي في قوة السلاسل، والذي زاد بشكل غير مسبوق في العقد الأخير بدون رقابة.

كما تطرق النقاش إلى قضية الدخلاء على مهنة الصيدلة، وطرح كردي رؤيته لتقسيم الدخلاء إلى نوعين، دخلاء يمارسون مهنة صيدلة المجتمع بدون تأهيل تعليمي وهذة تعد جريمة انتحال يجب استئصالها جذريًا، ودخلاء يمارسون وظائف يجدر بها أن تكون للصيدلي مثل وظائف الدعاية الدوائية أو فنيات الإنتاج الدوائي وهو شكل يحتاج لحل تدريجي. كما تناول الزملاء في اجتماعهم مع الدكتور كرم كردي قضية المنافسة الغير مهنية والخصومات وغيرها من القضايا التي تشغل الرأي العام الصيدلي.

وطرح الدكتور كرم كردي رؤيته لإنشاء قاعدة بيانات شاملة للصيادلة تحتوي معلومات مفصلة يتاح من خلالها الحصول على إحصائات وأرقام دقيقة تدعم اتخاذ القرارات وتساعد على الحل العلمي الفعال لمشاكل الصيادلة، وامتد النقاش لساعات طويلة حول مواضيع شتى بشكل حضاري.

اقرأ أيضا