شهامته سبب موته.. حكاية شاب قُتل من أجل الدفاع عن صديقه

الجمعة 19 أكتوبر 2018 | 09:23 مساءً
كتب : محمود صلاح

"صلة الرحم".. جزء من الرسالة التي نزل بها النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وأوصى بالمحافظة عليها، وتبعًا لذلك يحرص عامة المصريين على تطبيق هذه الصفة فيما بينهم.. كالعادة عزم "بسيوني التونسي" على زيارة صديق عمره الذي يقطن في منطقة بولاق الدكرور، لتظل صلة الرحم دائمة بينهم، ولم يعلم أن القدر كان يخطط له شيئًا أخر كاد أن ينهي حياته.

 

قرر بسيوني في الساعات الأولى من صباح اليوم، التوجة لزيارة صديقه الذى يمتلك محلا لبيع المشروبات "الروحية" في منطقة بولاق الدكرور، وفور وصوله إلى المكان الذي قصده، فوجئ بشاب تبدو على ملامحه علامات السُكر، يطلب من صاحب المحل شراء زجاجة "بيرة" ولكن الأمر تطور بينهما إلى مشادة كلامية، بسبب الخلاف على دفع قيمة الزجاجة، وسرعان ما أصيب الشاب بحالة هياج، حيث بدأ التشاجر مع صاحب المحل، ثم أحضر سكينًا من محل مجاور محاولًا قتله.

خلال تلك اللحظات التي انهار فيها الشاب المُسكر، حاول المجني عليه "بسيوني التونسي" الذي يعمل موظف أمن بإحدى المدارس تهدأت الأمر وتدخل للدفاع عن صديقه صاحب المحل، من اعتداء الشاب، ومنع تطور الخلاف بينهما وفض الاشتباك، إلا أنه فوجىء بالشاب يحمل سكينا بيده محاولا قتل صديقه "صاحب المحل"، وسرعان ما تدخل لمنعه، ليستقبل السكين بجسده بدلا من صديقه ويسقط غارقًا فى دمائه مفارقا الحياة.

 

بعدما تلقى بسيوني الطعنة في صدره، حاول صديقه صاحب المحل وعددًا من الحاضرون إنقاذه ونقله إلى المستشفى، إلا أن القدر كان له رأيًا أخر وهو أن المجني عليه قد فارق الحياة، وعلى الفور أبلغوا قسم شرطة بولاق الدكرور، حيث وصل العقيد محمد الشاذلى مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم هشام بهجت وكيل فرقة مباحث الغرب إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى لمعاينة مسرح الجريمة، كما وصل أعضاء نيابة جنوب الجيزة لمناظرة جثة المجنى عليه.

 

بدأ الرائد محمد الجوهرى رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور فى جمع التحريات حول الحادث ومرتكب الجريمة، حيث تم التوصل لهويته، وبإعداد كمين له تمكن النقباء أيمن سكورى وأحمد مندور وكريم عبد الرازق من القبض عليه.

 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بسبب الخلاف على دفع قيمة زجاجة البيرة التى طلبها من صاحب المحل، وأثناء تدخل المجنى عليه تلقى طعنة بسكين مما أسفر عن مقتله، فحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء رضا العمدة مدير الغدارة العامة للمباحث، وتولت النيابة التحقيق.

شاهد أيضًا: 

حبس عامل 4 أيام لاتهامه بقتل صديقه في عين شمس

حبس عاطل قتل صديقه بسبب «كلب» بحلوان

اقرأ أيضا