محافظ الأقصر يشدد على الالتزام بالتسعيرة الجديدة لسيارات نقل الركاب

السبت 16 يونية 2018 | 09:52 مساءً
كتب : ابراهيم فريد

شهدت مواقف سيارات الأجرة بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، حملات مشتركة بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية ورؤساء المراكز والمدن، لمراقبة التسعيرة الجديدة لأسعار سيارات الأجرة بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية والمحروقات، وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر محمد بدر، بتكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود مستودعات الغاز  بنطاق المحافظة لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة.

 

كان محافظ الأقصر، وجه  بضرورة  تكثيف حملات المرور الميدانى والتفتيش للتموين ومباحث التموين على محطات البنزين، لمتابعة انتظام العمل بها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة تجاه المخالفين، مطالباً المسئولين بسرعة التجاوب الفورى والحاسم مع شكاوى واحتياجات المواطنين والعمل على حلها فوراً. كما تم عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة ووضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة، وتخصيص خط ساخن بالإدارة العامة بمرور الأقصر يعمل على تلقى كافة شكاوى المواطنين" 01226888809" وذلك فى حالة عدم التزام السائقين بالتعريفة المحددة، وتشكيل فرق عمل لمتابعة مواقف السيارات للتأكيد على تطبيق التعريفة المحددة والالتزام به.

 

وشدد على المتابعة المستمرة والتنسيق بين الأجهزة الأمنية ورؤساء المدن والمراكز لعمل حملات مستمرة على مستوى مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة لتفقد محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز للتأكد من توافر الحصص اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين، والتنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين لمتابعة عملية تعبئة أسطوانات البوتاجاز بالمصنع وعمليات التوزيع والبيع طبقاً للأسعار الجديدة التى أقرتها الدولة. كما كلف كل من مسئولى مديرية التموين ومباحث التموين، بتفقد أسواق الجملة للخضراوات والفاكهة، وسلاسل المحال التجارية حتى لا يتم استغلال المواطن، والتأكد من عدم تغير سعر رغيف الخبز. وأكد محافظ الأقصر أنه جارى اعداد لافتات بمواقف السيارات توضح التسعيرة الجديدة، والتأكيد على المرور المستمر على محطات الوقود خاصة الواقعة على الطرق ذات الكثافة العالية.

 

يئكر أن محافظ الأقصر محمد بدر، اعتمد التعريفة الجديدة للمواصلات، والتي أقرتها اللجنة العليا للإشراف على المواقف بعد رفع أسعار المواد البترولية.

ووجه المحافظ مسئولي إدارة المرور بالمحافظة، بالمرور على كافة المواقف لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة ووضع استيكرات بالأسعار وإعلانها، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة وخطوط السير.

وفيما يلي بيان بالتعريفة في جميع مواقف محافظة الأقصر:

وتم رفع أجرة السرفيس داخل مدينة الأقصر إلى 150 قرشا ، وخط الأقصر إلى المنشأة 2 جنيه، ومن الأقصر إلى الزينية 2 جنيه، ومن الأقصر إلى الصعايدة 225 قرشا، ومن الأقصر إلى الحبيل 175 قرشاً، ومن الأقصر إلى العشى 275 قرشاً، ومن الاقصر إلى النجع الطويل 150 قرشا ، ومن الاقصر إلى طيبه 325 قرشا، ومن الأقصر إلى الأرصاد 225 قرشا، ومن الأقصر إلى أبو طربوش-أبو عامر 225  قرشا، ومن الأقصر إلى الزناقطة 175 قرشا، ومن الأقصر إلى الحميات 225 قرشا، ومن الأقصر إلى القباحى الغربى 150 قرشا، ومن الأقصر إلى السواقى 125 قرشا، والسرفيس داخل المدينة 150 قرشا.

وفيما يخص خطوط الأقاليم، من الاقصر إلى أسوان 35 جنيها، ومن الأقصر إلى كوم امبو 31 جنيها، ومن الأقصر إلى ادفو 19 جنيها، ومن الأقصر إلى إسنا 9.5 ، ومن الأقصر إلى القصير 45 جنيها، ومن الأقصر إلى قنا 9.75 جنيه، ومن الأقصر إلى قوص 550 قرشا، ومن الأقصر إلى حجازة 425 قرشا، ومن الأقصر إلى نجع حمادى 18 جنيها، ومن الأقصر إلى الغردقة 55 جنيها.

 

 

اقرأ أيضا