رسميًا.. منه طارق تحترف في الدوري التركي

السبت 13 أكتوبر 2018 | 07:28 مساءً
كتب : علي صلاح

بدأت منه طارق لاعبة المنتخب الوطني الأول، وقائدة منتخب الناشئات للكرة النسائية، ولاعبة وادي دجلة السابقة، أولى خطوات تحقيق الحلم الذي يراودها منذ الصغر.

 

ونجح مسؤولو نادي فاتح الوطن سبور التركي من ضم اللاعبة منه طارق لمدة موسم واحد.

 

وضم الفريق التركي اللاعبة بناء على رغبة وطلبات المدير الفني للفريق ايفاي مهيمد ادان، بعدما شاهد فيديوهات للاعبة عبر موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب" مما جعله يراقب "طارق" عن قرب خلال الفترة الماضية من أجل الوقوف على مستواها النهائي، ومعرفة مدى الاستفادة منها مستقبلًا، وهو ما دعا إدارة النادي تسابق الزمن للظفر بخدماتها.

 

منه طارق تنضم لنادي فاتح الوطن التركي

وانتقلت منه طارق إلى نادي فاتح الوطن لمدة سنة، تبدأ من الانتقالات الشتوية الجارية قابلة للتجديد بمواققة الطرفان بموجب انتهاء مدة التعاقد لماراثون الدوري والمسابقات المحلية هناك.

 

جدير بالذكر أن منه طارق قد ساهمت في صعود منتخب مصر للكرة النسائية إلى كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 18 عامًا، واستطاعت الصعود بمنتخب الناشئات إلى الأدوار النهائية في تصفيات كأس العالم، فضلاً عن إحرازها هدف تتويج دجلة الموسم المنقضي بالدوري العام في مرمى الطيران.

 

العروض المحلية والأوروبية انهالت على منه طارق

يذكر أن خلال الفترة الأخيرة وتحديداً عقب إعلان منه طارق رحيلها عن فريق وادي دجلة، انهال عليها بعض العروض المحلية من أندية القمة، وعرضان أوروبيان أحدهما أسباني من نادي "Deportivo Espanyol" وأخر أوكراني من "Dynamo Kyiv" ولكن بعد دارسة كافة العروض استقرت اللاعبة برفقة وكيليها سعد حمدي سعد فتوح، وعبد الهادي سواس، وحاتم شعبان المنسق والمتحدث الإعلامي لها، على خوض تجربة الاحتراف بالدوري التركي.

 

الفيفا يعلن استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم النسائية

وكان الاتحاد الدولي (فيفا)، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن استراتيجية عالمية جديدة، لتطوير كرة القدم النسائية، في محاولة لخلق مصادر دخل للعبة وزيادة شعبيتها.

 

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان، أنه سيعمل بشكل وثيق مع الاتحادات الأعضاء، من خلال ورش عمل ومبادرات "لتعزيز مفهوم تمكين المرأة" من خلال كرة القدم.

 

عدد لاعبات كرة القدم يتضاعف إلى 60 مليون لاعبة بحلول 2026

وأكدت السنغالية فاطمة سامورا الأمين العام لفيفا، أن "كرة القدم للسيدات تمثل أولوية قصوى، سنعمل جنبًا إلى جنب مع الاتحادات المحلية الأعضاء البالغ عددها 211 في جميع أنحاء العالم، لزيادة المشاركة الشعبية وتعزيز القيمة الاقتصادية لكرة القدم النسائية، لضمان أن كل ما نقوم به سيحقق نتائج قوية ودائمة".

 

وأوضحت الفيفا أنها ستعمل على مضاعفة عدد لاعبات كرة القدم إلى 60 مليون لاعبة بحلول 2026، وضمان أن تكون جميع الاتحادات الأعضاء قد طورت "استراتيجيات كرة قدم نسائية شاملة" بحلول 2022.

 

ويأمل الاتحاد الدولي للعبة أيضًا في توسيع تمثيل المرأة داخل الإطار التنظيمي، بحيث يكون ثلث أعضاء مجلس الفيفا على الأقل من النساء بحلول 2022.

 

موضوعات متعلقة :- 

حوار.. نصرة عيد: «لن أعتزل بسبب الحب ومفيش لاعب فى مصر يساوى مليون جنيه»

“رالف كيلرمان” افضل مدرب كرة نسائية لعام 2014