تفاصيل جائزة سميحة أيوب بمهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب

الجمعة 08 فبراير 2019 | 03:37 مساءً
كتب : ايمان عبد النور

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفدًا من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، مكوّنًا من الفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان والدكتورة إنجي البستاوي المدير التنفيذي له.

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن جائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه باسم سيدة المسرح العربى سميحة أيوب، تمنح ضمن جوائز مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى، وذلك تقديرا وعرفانا بدور سيدة المسرح العربي فى إثراء الفن المصرى ، وتشجيعا لحركة المسرح الشبابى وتدعيما للمواهب والطاقات الفنية المسرحية.

وتدعم وزارة الشباب والرياضة الدورة الرابعة من عمر المهرجان أيضا باستضافة 100 شاب من 27 محافظة من محافظات مصر للمشاركة في الورش المسرحية والفنية الخاصة بالمهرجان وجوائز مالية أخري منها حائزة الجمهور وقيمتها 15 ألف جنيه .

وأعربت الفنانة القديرة سميحة أيوب عن سعادتها بحماس وتشجيع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي للمهرجان وللمسرح، وشكرته على دعمه مؤكدة على ضرورة اهتمام الدولة والوزارات المعنية بالفن لأنه قوة مصر الناعمة، كما أعرب الفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان عن سعادته بتأكيد الوزير على حضور افتتاح المهرجان كنوع من الدعم والتشحيع للشباب وللمسرح وللفنون بشكل عام.