فى ذكرى رحيل "كوكب الشرق".. أبرز المواقف الكوميدية لأم كلثوم

الاحد 03 فبراير 2019 | 10:42 مساءً
كتب : اسلام السايس

كانت تحب المزاح دائمًا سواء مع شخصيات عامة أو مع أعضاء فرقتها أو مع الجمهور أثناء غنائها، فكان لها العديد من المواقف الكوميدية، لدرجة أنها تلقى نكت من تأليفها، فى الذكر الـ44 على وفاة كوكب الشرق أم كلثوم نرصد لكم أبرز مواقفها الكوميدية.

- فى إحدى مباريات كرة القدم كان يجلس بجانبها أحد الباشوات وكان قصير القامة، وقامت أم كلثوم بفتح حقيبة يدها لتخرج منديلها، فنظر الباشا إلى داخل الحقيبة مداعبًا فقالت له أم كلثوم "حاسب ياباشا أحسن تقع فيها".

- طلبت من الملحن سيد مكاوي وكان كفيف البصر تعديل إحدى الجمل الموسيقية في تلحينه أغنية يا مسهرني فقال لها "حاضر لما أشوف"، فردت عليه الست بمرح قائله "تشوف أيه يا سيد يبقى عمرك ما هتعدلها".

- في إحدى الحفلات قام رجل من الجمهور وقال بلهجه صعيدية "يا جاموس الفن يا ست"، ما أغضب أم كلثوم وردت عليه بشدة "بتقول أيه يا راجل أنت؟" وكادت تنهي الحفلة لكن أحد أعضاء الفرقه وضح لها مايقصده الرجل حيث يريد أن يقول "يا قاموس الفن يا ست" لكن لهجته مختلفة، فضحكت أم كلثوم وقالت "عندك حق بس فين العجول اللي تفهم" تقصد بذلك العقول.

- سألت ذات مرة عن سعر كتاب ما فأخبروها بأن سعره ثلاثة جنيهات فردت بمزاح قائله "ليه هي النسخة بتتباع ومعاها المؤلف".

- حضرت حفل زفاف مع الشاعر أحمد رامي، وقام أحد الحضور بالغناء وكان صوته ليس بجيد، فأدار الشاعر ظهره للمغنى فابتسمت أم كلثوم وقالت له "إتعدل يا رامي لحسن الغنا يجي في ضهرك".