برلمانيون: مؤتمر ”مصر تستطيع بالتعليم” أحدث تناغم بين كافة الوزارات

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 09:23 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

- فايز بركات: المؤتمر يضم أكثر من 30 عالمًا مصريًا

- فايز أبو خضرة: استراتيجيات التعليم تعتمد على الخطط طويلة الأمد ومثل هذه المؤتمرات

 

 

شهدت مدينة الغردقة اليوم انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" الذي تنظمه وزارة الهجرة التعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالي والبحث العلمى، ويخصص المؤتمر نسخته الحالية لمناقشة التعليم فى مصر ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمى يساهم فى بناء مواطن متحضر يواكب أساليب الحياة الحديثة مع التمسك بالقيم الدينية الوسطية والموروثات الثقافية الأصيلة.

 

برلمانيون أشادوا بالمؤتمر وأكدوا أنه خطوة على طريق تطوير منظومة مصر التعليمية، خصوصًا وأنه يشارك فيه أكثر من 30 مصريًا من خبراء التعليم الذين سينقلون خبراتهم إلى مصر، مطالبين الوزارت بضرورة أخذ هذه التوصيات بعين الاعتبار.

 

النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم، أشاد بالجهود التي تبذلها  وزارة الهجرة عبر تنظيمها مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، الذي نجحت من خلاله بتجميع الخبرات المصرية الموجودة في الخارج على أرض مصر للاستفادة منها لتقوم برد الجميل إلى بلدها.

 

وأضاف بركات لـ "بلدنا اليوم" أن هذا المؤتمر هو الرابع في سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، مشيرًا إلى أن المؤتمر يضم أكثر من 30 عالمًا مصريًا، موضحًا أن منظومة التعليم الجديدة التي يقدمها الدكتور طارق شوقي هي ناتجة عن خبرات سابقة، والمصريون المجتمعون في مؤتمر "مصر تستطيع" سيدلون بدلوهم في هذه المنظومة إذا كان يشوبها أي تقصير.

 

وتابع عضو لجنة التعليم أن توصيات مثل هذه المؤتمرات يجب أن تولي الوزارات اهتماما كبيرًا لها، مؤكدًا أن المؤتمر نجح في إحداث تناغم بين وزارات عدة وهذا لم يكن يحدث من قبل وأمر جيد ومطلوب.   

 

أثنى النائب فايز أبوخضرة عضو مجلس النواب على مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" الذي تنظمه وزارة الهجرة حاليًا، مؤكدًا أن أهم ما يميز هذا المؤتمر ضمه لعدد كبير من المصريين ذوي الخبرة التعليمية في الخارج.

 

وأضاف عضو مجلس النواب لـ "بلدنا اليوم" أن وجود هذا الكم الكبير من المصريين العاملين في الخارج في هذا المؤتمر يساهم في نقل خبرتهم الكبيرة إلى مصر وهي أحد ألية المؤتمر الناجحة جدًا، فضلًا عن وجود الوزراء المختصين بالتعليم في مصر.

 

وأكد أبو خضرة أن استراتيجيات التعليم تعتمد على الخطط طويلة الأمد ومثل هذه المؤتمرات تساهم في تحقيق هذه النقطة، خصوصًا وأن إصلاح منظومة التعليم في مصر ستأخذ فترة كبيرة ولن تنتهي في يوم أو يومين.

اقرأ أيضا