جامعة دمنهور تحتفي بفوز أحد طلابها ببطولة الجمهورية لمتحدي الإعاقة في تنس الطاولة

الاثنين 10 ديسمبر 2018 | 11:51 صباحاً
كتب : عصام النجار

فاز الطالب مروان نبيل السكري، الطالب بالفرقه الثانيه بكليه الطب البيطري جامعة دمنهور، ببطولة الجمهورية لمتحدي الإعاقة في مسابقة تنس الطاولة، ونال المركز الأول لشباب تحت 23سنة على مستوى الجمهورية، برعاية الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، وبتشجيع الجامعة للرياضة والرياضيين بالجامعة.

كما تمكن السكري من حصد المركز الأول رجال علي مستوي الجمهورية، وانضامه لمنتخب مصر، ويعدر مرشح للمشاركه في بطولة أفريقيا لتنس الطاولة.

وأعرب صالح، عن سعادته وفخره بوجود هذه النماذج المشرفة فى الجامعة، قائلاً: " الرياضة من أبرز الأنشطة التي يمارسها الشباب داخل الجامعة، لدورها في صقل وإعداد شخصية الطالب الجامعي، لذا تحرص الجامعات على وجود إدارة لهذا النشاط مهمتها تعزيز مفهوم الرياضة لدى الطالب بإمداده بكافة التجهيزات من أدوات رياضية وصالات مغلقة من أجل تكوين فرق رياضية على مستوى عال من اللياقة البدنية قادرة على المشاركة في المحافل المحلية والدولية".

وأكد صالح، على أن الجامعة تولى الطلاب ذوى الإعاقة اهتماما خاصا،  برعايتهم وإصدار قرارات لدعمهم طوال فترة دراستهم بالكليات المختلفة،  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي خصصعام 2018 عام لذوي الإحتياجات والقدرات الخاصه.

اقرأ أيضا