من المحنة للمنحة.. كيف تربع أحمد مكي على عرش النجومية

الجمعة 07 ديسمبر 2018 | 11:33 صباحاً
كتب : سلوى إبراهيم

حل الفنان الفنان أحمد مكي، ضيف على الإعلامية متى الشاذلي، في برنامجها "معكم مع منى الشاذلي"، أمس الخميس، وقد تحدث مكى عن كثير من التفاصيل الخاصة بحياته الشخصية وألبومه الجديد وأعماله السينمائية التى تعاقد عليها خلال الفترة الاخيرة الفترة الأخيرة، كما فجر العديد من المفاجأت حول مرضه النادر، وفيما يلي نقدم لكم أبرز تصريحات الفنان أحمد مكي.

 

مرض أحمد مكي 

كشف أحمد مكى، عن وجاعه مع المرض الخبيث خلال ظهوره مع منى الشاذلي قائلًا إنه أصيب بفيروس هاجمه جسده، وخاصة الكبد والطحال، وجعله لايستطيع الأكل والشرب أو الحركة، ولا حتى يستطيع أن يحتضن ابنه، وكان ينام لأكثر من 18 ساعة، كما فقد وزنه وتغيرت ملامح وجهه.

وتابع أن هذه المحنة جعلته يعيد حساباته  ويتغير للأحسن، موضحًا أنه تعلم درسًا جيدا وهو ألا يتعود الإنسان على النعمة لأنها زائلة، ومن لديه نعمة يجب أن يحمد ربه عليها ويقدرها جيدًا، مشيرًا إلى أن مرضه ساعده في الإقلاع عن التدخين وجعله يصل لأفضل قرار في حياته.

 

جزرة وقطمها جحش

أعرب مكي، عن سعادته بترديد العديد من جمهوره لإفيهاته وخاصة الجملة التي كان يقولها في مسلسل "الكبير"، وهي "جزرة وقطمها جحش"، موضحًا أن هذه جملة متداولة في الصعيد وتقال بهدف إنهاء الحديث.

 

مشواره الفني

ذكر أحمد مكي، خلال هذه الحلقة مشواره الفني وكبف دخل إلى هذا المجال موضحًا إن احترافه للتمثيل كان صدفة، حيث كان يشارك في مسلسل "تامر وشوقية"، من المقرر أن يقوم بإخراجه فقط، ولكن لم يجد شخص من الممكن أن يقوم بدور "هيثم"، كما ينبغي فقرر أن يؤديه هو ومن هنا بدأ مشواره الفني.

وعن اختلاف الشخصيات التي يقدمها أوضح أنه يحب ذلك ويرى فيه تحديًا كبير لنفسه، مازحًا أن والدته اتهمته بالجنون عندما رأته يجسد شخصية "حزلقوم"، وأن أصدقاؤه دائمًا ما يصيبهم الزهول من أدواره نظرًا لأنها بعيدة كل البعد عن شخصيته الحقيقية.