أمين سر الشؤون الإفريقية: تدريب مصر للشباب الأفريقي بوابة للتبادل التجاري وفرص العمل

الاثنين 03 ديسمبر 2018 | 12:07 مساءً
كتب : شروق عز الدين

قال الدكتور محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وأمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إنه يدعم أي خطوة تساعد على قرب المسافات بين مصر والشباب الأفريقي، مؤكدًا أن قيام مصر بتدريب أكبر عدد من الشباب والكوادر الأفريقية، يعد خطوة كبيرة للتقارب فيما بينهم، خاصة وأن هذه الخطوات تساهم في خلق نوع من التجانس الفكري والتفاهم، حيث أن هؤلاء الشباب بمثابة سفراء لنا في بلادهم وينقلون صورة عن مصر.

 

وأضاف يحيى في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه يؤيد فكرة وجود ممر خاص بالمطارات للشباب الأفريقي مما يعد نوعًا من الإهتمام والتقدير، ومن المرشح أنه قد تم اتخاذ قرار بذلك، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يتم اتخاذ هذه الخطوات منذ زمن بعيد.

 

وتابع أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية، أن هذا سيكون بوابة لفتح آفاق جديدة في عدة مجالات، حيث أن التبادل التجاري يبدأ من خلال العلاقات والتعارف، وهو ما يحدث الآن، ولذلك ستكون هذه بداية لجلب فرص العمل والتعامل التجاري.

 

يذكر أن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قال إن العام المقبل سيشهد تدريب أكبر عدد من الشباب والكوادر الإفريقية داخل مصر، مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث في مصر من قبل.

 

موضوعات متعلقة..

- النائب محمود يحيى يجتاز الدكتوراة في الفلسفة بالدراسات الأفريقية

- برلماني: انخفاض معدل التضخم الاقتصادي بادرة أمل

اقرأ أيضا