”أسطورة الآنفيلد”.. صلاح وشاكيري يقودان الريدز للتربع على قمة ”البريميرليج”

الاحد 11 نوفمبر 2018 | 03:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

انتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب آنفيلد اليوم الأحد، والذي جمع بين الريدز وفريق فولهام في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي، واستطاع لاعبو  الريدز الخروج من المباراة بفوز ثمين مكّنهم من اعتلاء قمة البريميرليج، بعد ارتفاع نقاطه إلى 30 نقطة في انتظار لقاء ديربي مانشيستر والذي سيحدد ما إذا كان سيستمر أبطال الريدز في اعتلاء الصدارة أم لا.

 

دخل ليفربول المباراة بكامل نجومه، وعلى رأسهم الفرعون المصري محمد صلاح، ومنذ الدقيقة الأولى عمل لاعبو الليفر على تهديد مرمى الخصم من خلال عدة هجمات، بدأت في الدقيقة الثانية عشر عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدم السويسري شاكيري اليسرى، لتمر بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 14، تمريرات رائعة بين صلاح وفيرمينو، وصلت للفرعون المصري داخل منطقة الجزاء، راوغ مدافع فولهام ببراعة، وسدد الكرة لكن الحارس أبعدها، لتضيع فرصة هدف أول لليفربول.

 

وأهدر محمد صلاح فرصة جديدة للتهديف، بعدما استقبل تمريرة رائعة من شاكيري في الدقيقة 21، لكن صلاح سددها في يد حارس فولهام.

 

وكاد سيسنجو لاعب فولهام، أن يسجل الهدف الأول لفريقه في شباك ليفربول من انفراد في الدقيقة 24، لكن التسديدة تمر بجوار قائم اليسون بسلام.

 

وفي الدقيقة 41، ومن هجمة مرتدة، انطلق محمد صلاح، وانفرد بمرمى فولهام، وأحرز أول أهداف ليفربول في المباراة، وذلك بعد ثواني من الغاء هدف لفولهام بداع التسلل.

 

وسدد السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، كرة قوية، لكن نجح حارس فولهام في ابعاد الكرة ببراعة لركلة ركنية بالدقيقة 52 من أحداث المباراة.

 

وفي الدقيقة 53، أحرز السويسري شاكيري، هدف ليفربول الثاني، بعدما تلقى كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء من روبيرتسون، سددها مباشرة بقدمه اليسرى في المرمى.

 

وهكذا وكالعادة صنع النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الفارق  مع فريقه ليحسم "الريدز" مباراة الجولة الـ12 من الدوري أمام فولهام 2-0، ويستمر أيضّا اسطورة الآنفيلد مع النجم محمد صلاح بل مع لاعبي الريدز بأكملهم، وانتهت المباراة مع اعتلاء ليفربول قمة الدوري الإنجليزي، واحتلى فولهام المركز الآخير برصيد 5 نقاط فقط.

اقرأ أيضا