من مليونيرات إلى أشوفكم بخير.. أغانٍ عزفها مدحت صالح في قلوب عشاقه

الجمعة 02 نوفمبر 2018 | 04:05 مساءً
كتب : آية الجمال

فنان مصري حظى بحنجرة ذهبية منذ نعومة أظافره، كان يغُني في احتفالات مدرسته، إلى أن اكتشفوا موهبته وأشادوا بها، فالتحق ببرنامج أبلة فضيلة؛ ليغني به، وبعد دراسته الجامعية تفرغ للغناء واتخذه طريقًا، فلمع نجمه وأصبح من نجوم الصف الأول، فأطربنا بصوته العذب في أغانيه، وجعلنا نعتقد أن العشق يحتاج لأكثر من قلب لإهدائه لمَن نحب كما في أغنية "قلب واحد"، وأضاء لنا الأمل وحب الحياة والإصرار على النجاح في "النور مكانه في القلوب"، وودع حبيبته التي تحول الظروف بينه وبينها في "أنا مش بعيد"، كما أضحكنا في مسرحية "حزمني يا"، وأجاد دور الكوميديا، إنه الفنان مدحت صالح.

 

وبمناسبة عيد مولده نتناول أبرز أعماله الغنائية التي لا اختلاف عليها في جمالها وحبنا لها.

 

قلب واحد

أغنية "قلب واحد" التي تجعلنا نعيش أحلامًا وردية، في طريقة رائعة للتعبير عن شدة الحب، فهو يرى أن قلبه فقط لا يكفي، حيث يحتاج قلبًا لكل تفصيلة ولكل صفة فيمن يعشق.

بنتي

أغنية "بنتي" من مسلسل أبو العروسة، تجسد فرحة الأب بابنته الصغيرة أم ضفاير، التي تتزوج ويصفها بأنها أجمل عروسة في أجمل يوم في عمر الأب، ويبرر بكاه بأنها ذاهبة لبيت شخص آخر.

المليونيرات

أغنية ساخرة في إطار كوميدي، ورضا بضيق الحال، حيث إنه لا يلعن الأزمات ولا يقنط من حياته وإنما يواجه كل شيء بصدر رحب كما لو أنه يمتلك الدنيا، ويشاركه في الكليب الفنان شريف منير.

النور مكانه في القلوب

نسمعها جميعًا عندما نشعر بضيق الحياة، والغريب أنها تعطينا أمل ودفعة للسير للأمام مهما كانت الظروف والأحوال، ويدعونا في الأغنية لأن نكون صامدين إما نختار الوحدة، وفيها دعوة للتأمل والحب وعدم الندم، فتقشعر أبدننا عند مقطع "يمك أوام عديه.. أمشي الطريق أمشيه"، ومقطع "جسدك فى قلبه الروح.. تداوي كل جروح.. بالسر أوعى تبوح..وإياك متحلمشي".

 

 

حبيبي يا عاشق

من فيلم "شورت وفانلة وكاب"، تسحرنا جمال الكلمات والموسيقى، وتحدي الصعاب من أجل انتصار الحب.

 

كوكب تاني 

يحلم فيها بمكان آخر أكثر أمانًا وإنسانية، مكبوتة في قلبه أحلام محصورة، يريد تحقيقها، وحطام أفكار أيتام مبتورة، وآمال مطوية

بتعافر لتظهر للنور.

 

أشوفكوا بخير

من مسلسل "رحيم" مشهد موته جعلنا نبكي من قلبنا بمشاعره التى وصلتنا واخترقت قلبنا فأحرقته على المتوفى، طريقة سرده لقصة حياته وذكرياته.

 

شاهد أيضًا..

-« مغني الجاز ».. فيلم نقل السينما من الظلام إلى النور