الكلاسيكو الـ81.. مَن سيرحل بعد الهزيمة؟

السبت 27 أكتوبر 2018 | 02:48 مساءً
كتب : نورهان فضل

مع الدقائق الأولى في صباح غد الأحد، يستعد عشاق الكرة العالمية لمتابعة أهم حدث رياضي وهو كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، والذي يقام على ملعب الكامب نو في معقل البلوجرانا، وذلك في إطار الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، ويحمل هذا الكلاسيكو طابعًا خاصًا لعدم مشاركة الثنائي "ميسي ورونالدو"، الأول للإصابة والثاني لانتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي.

 

وتقابل الفريقان 237 مرة في جميع البطولات المحلية والقارية، فاز ريال مدريد في 95 مباراة، بينما فاز برشلونة في 92 مباراة وتعادﻻ في 50 مباراة، فاز ريال مدريد في 64 مباراة داخل أرضه وفاز في 28 مباراة خارج أرضه وتعادل في 25 مباراة داخل أرضه، بينما فاز برشلونة في 62 مباراة داخل أرضه وفاز في 27 مباراة خارج أرضه وتعادل في 25 مباراة داخل أرضه، سجل ريال مدريد 400 هدف في مرمى البرسا في جميع البطولات، في حين سجل برشلونة 386 هدف في مرمى الريال.

 

والتقي ريال مدريد مع برشلونة في "الكلاسيكو" 80 مرة على ملعب "كامب نو" فاز الملكي في 21 مباراة، مقابل 42 انتصارًا للفريق الكتالوني، وحسم التعادل نتيجة 17 مباراة بين الفريقين على أرضية هذا الملعب.

 

سجل ريال مدريد 95 هدفًا في شباك برشلونة خلال مواجهاتهما السابقة على ملعب "كامب نو"، بينما استقبلت شباكه 136 هدفًا.

 

وترصد شبكة "بلدنا اليوم" موقف المديرين الفنيين لكل فريق:

 

جولين لوبيتيجي

أصبح المدرب جولين لوبيتيجي، المدير الفني لريال مدريد، على بُعد خطوة واحدة من الرحيل عن الفريق الملكي، بسبب النتائج السيئة التي قدمها مع الفريق في المباريات الأخيرة.

 

ويفكر لوبيتيجي في تحقيق الفوز في مباراة الغد، لآن هذا الفوز يساعده في المباريات القادمة، وسيجعل إدارة النادي تدعمه كثيرًا.

 

ويدرس حاليًا المدرب الإسباني الدفع بالتشكيل هجومي أو بالتشكيل دفاعي حتى لا يخسر نقاط المباراة.

 

وكان ريال مدريد مع المدرب الإسباني "لوبيتيجي" مطلع الموسم الحالي قادمًا من المنتخب الإسباني. 

 

إرنستو فالفيردي

وسيكون لقاء الكلاسيكو أكثر صعوبة المدير الفني لبرشلونة، خاصة أنها تكتب نهاية " فالفيردي" مع الفريق الكتالوني بعد حملة الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة جماهير النادي بسبب تراجع نتائج الفريق.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية فإن المدرب الإسباني "فالفيردي" يقترب من الرحيل عن برشلونة؛ بسبب تذبذب نتائج الفريق تحت قيادته في الموسم الحالي وتراجع أداء الفريق.

 

هل سيتأثر الفريقان بسبب غياب الثنائي "ميسي ورونالدو"؟

تأثر الفريق الملكي برحيل الأسطورة البرتغالية رونالدو خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، ويعيش بطل أوروبا أسوأ فتراته هذا الموسم.

بينما الفريق الكتالوني، توقع البعض أن يتأثر الفريق بغياب ميسي في مباراة إنتر ميلان في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وفاجأ رفقاء ميسي الجميع وتخطى عقبة إنتر ميلان بهدفين نظيفين.

 

 

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 18 نقطة، بينما يحتل ريال المركز السابع برصيد 14 نقطة، من 9 مباريات خاضها حتى الآن، فاز في 4 مباريات وتعادل في مبارتين وخسر 3 مباريات بالإضافة إلى تسجيله 13 هدف ودخل مرماه 9 أهداف.

 

والسؤال هنا هل يكتب "الكلاسيكو" نهاية مسيرة ثنائي المدربين "فالفيردي ولوبيتيجي" أم يكون شهادة ميلاد جديدة لهما؟

 

موضوعات متعلقة 

- منذ 11 سنة.. شمس الفرحة تغيب عن الكلاسيكو الإسباني

- فالفيردي يعلن قائمة برشلونة للقاء الكلاسيكو

- في المرة الـ 12.. مَن الأفضل ”البدري أم كارتيرون” في دوري الأبطال؟

 

اقرأ أيضا