شاهد الإعلان التشويقي لمنتدى شباب العالم 2018

الاثنين 15 أكتوبر 2018 | 11:28 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

تنطلق فعاليات المنتدى الثاني لشباب العالم، خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل، في مدينة شرم الشيخ باستضافة نحو 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم.

 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المنتدى الثاني، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب من جنسيات مختلفة، حيث جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم، ويطرحون أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميًا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

 

 

وأنهى القائمون على المنتدى اللمسات الخاصة بإخراج المنتدى فى أبهى صورة؛ فقد تم الترويج للمنتدى عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة "بحلم بمكان"، التي ترجمت إلى عدة لغات.

 

وشارك في الأغنية مجموعة من الفنانين والشباب من مختلف دول العالم، حيث صارت أيقونة المنتدى فى كل عام، والتي تعكس فلسفة التعايش وقبول الآخر، والدعوة إلى السلام والاستقرار وبناء المجتمعات، ونبذ العنف والكراهية.

 

ويدور المحور الرئيسي للمنتدى هذا العام حول رؤية مستوحاة من كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" للكاتب الراحل الدكتور ميلاد حنا؛ حيث يهدف بكتابه المتميز إلى تأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري رغم تباينه واختلافه، وانطلاقًا من تلك الرؤية كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى، في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري، الذي استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزًا للتواصل بين المجتمعات.

موضوعات متعلقة.. 

- ننشر الأجندة النهائية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ بحضور السيسي

- بدء الحملات الترويجية لمنتدى شباب العالم للعام الثاني