رئيس «المحافظين»: شباب مصر مظلوم ويجب انصافهم

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 11:17 مساءً
كتب : عمار حلمي

نظم قطاع الشباب بحزب المحافظين، اليوم الأحد لقاءً مع المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، لاستعراض خطة العمل خلال الفترة المقبلة وكيف يتم إعداد اللائحة التنظيمية.

 

وحرص "قرطام"، على الاستماع لوجهة نظر الشباب السياسية ورؤيتهم حول التواصل الفعال بين الحزب والمواطنيين في الشارع، مؤكدًا على ضرورة توجيه الدعم الكامل للشباب من قبل كافة الجهات والهيئات.

 

 وتابع رئيس حزب المحافظين «إن شباب مصر مظلوم مقارنة بشباب العالم لأنه لا تتوافر لديه الإمكانات لمواكبة التحركات العالمية، وبالتالي يجب أن يكون هناك إنصاف سياسي للشباب».

 

كما شدد "قرطام" على ضرورة سن تشريع يقضي بعدم الترشح في الانتخابات سواء المحلية أو البرلمانية لأكثر من دورتين، وهو ما سيجعل الأحزاب تفتح المجال لتدريب الكوادر الشبابية للدفع بهم في الانتخابات، لافتًا إلى أن تحرك الشباب سياسيًا على أرض الواقع يجب أن يكون محور عمل الأحزاب كافة، فيتم التحرك على مرحلتين مرحلة تخاطب المواطنين بشكل عام ومرحلة تخاطب الشباب بشكل خاص، مشددًا على ضرورة أن تتبلور قضايا الشباب للعمل بها والاستفادة من تلك القدرات.

 

وبسؤال أحد الشباب عن العضويات، قال قرطام، "إن الأحزاب لا تكسب بعدد المنتمين إليها وأنما تنجح بعدد المؤيدين له كفكر وبرنامج ومبدأ"، مضيفًا أن الحزب يعمل بشكل إصلاحي ووفق رؤية وبرامج محددة، فالحزب له مبدأ حول المسائل الدينية وهو إبعاد السياسية عن الدين.

 

موضوعات متعلقة:

”المحافظين”: الجناح الشبابي يسعى لمواكبة العالم بأكمله

«المحافظين»: مدرسة الضبعة النووية كانت حلم وأصبحت حقيقة

اقرأ أيضا