محافظ البحيرة يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول

السبت 06 أكتوبر 2018 | 06:19 مساءً
كتب : عصام النجار

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واللواء أركان حرب عبد العزيز عمر عبد العزيز قائد الفرقة العاشرة، يرافقه الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، و اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور، والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام، والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس النواب، وقيادات الأوقاف ورجال الدين المسيحي، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمقر الفرقة العاشرة للدفاع الجوي.

وقدم محافظ البحيرة التهنئة لشعب مصر، ومواطني محافظة البحيرة، وإلى السادة الضباط والصف جنود مصر الأوفياء، وأبناء القوات المسلحة البواسل، مؤكدًا على أن ذكرى حرب أكتوبر هي ذكرى للعمل وبذل الجهد لتحقيق التقدم والانتصار. 

 

وأضاف "آمنة": "نصر أكتوبر العظيم هو الذي مهد لنا الطريق لنقف هنا اليوم نكرم الجندي المصري، ونعلن للعالم أجمع أن المصريين قادرون على تخطي الصعاب وفعل المحال للنجاة ببلدهم الحبيب من ظلمات العدوان وكيد المعتدين، وأن نصر أكتوبر العظيم كان ولم يزل أنشودة فخر، وبارقة أمل تضيء لنا الآفاق إلى عالم جديد وعهد آخر تمتزج فيه ذكرى النصر بروح التحدي، ونحن واثقون بكل ما أوتينا من قوة وحب لهذا البلد في قدرتنا على خوض تلك التحديات إيمانًا بالله وثقة في نصرته للحق".

وأشار المحافظ إلى أنه "يفتخر بانتمائه للمؤسسه العسكرية المصرية العريقة ليتذكر الجميع أن المصريين في مثل هذا اليوم، علت صيحاتهم على أرض سيناء بإسم الله والله أكبر.. مسلمين ومسيحيين، لم يدخر منهم أحد روحه من أجل الوطن فلقد كانت صيحاتهم أقوى من هدير طلقات المدافع وأكثر رعبًا في نفوس أعدائهم، فلقد انتصرنا في مثل هذا اليوم بوحدة الصف والإيمان بالله والوطن الحبيب مصرنا الغالية".

وبمناسبة هذه الذكرى الخالدة تقدم محافظ البحيرة بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والسيد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، وللسيد الفريق محمد فريد حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى، واللواء على عشماوى قائد المنطقة الشمالية، واللواء عبد العزيز عمر عبد العزيز قائد الفرقة العاشرة، ولكل قادة وضباط وصف وجنود قواتنا المسلحة الباسلة.

 

وأكد محافظ البحيرة، أننا لا ننسى لأبدًا أن نشد على يد رجال الشرطة التي هى اليوم يدًا بيد مع قواتنا المسلحة لمجابهة الارهاب على كافة ربوع أرض مصر الغالية. ولابد ان نتذكر معًا بطولات وأمجاد شهداؤنا الأبرار من رجال حرب أكتوبر المجيدة وكل من بذل من أجلها قطرة دم ذكية دفاعًا عن الأرض فلن تموت ذكراهم مهما طال العمر ولن تنكرها الأرض الطيبة".

 

وفى نهاية كلمته وجه محافظ البحيرة، تحية تقدير وإعزاز لكل شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهره ودماءهم الذكيه فداءً لمصر وحفاظًا على أراضيها واستقرارها وسلامة شعبها، داعيًا الله أن تحيا مصر آمنة مستقرة واعية مستنيرة بأبنائها الكرام المخلصين الأوفياء تحت قيادة زعيمنا ورئيسنا السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ومع نهاية مراسم الاحتفال، ووضع هشام آمنة إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء القوات المسلحة.

 

موضوعات متعلقة..

محافظ بني سويف يطمئن على مريضين التقى بهما في جولة تفقدية سابقة

محافظ الأقصر يلتقي الوفد الكنسي الكاثوليكي برئاسة رئيس الأساقفة الإيطالي

اقرأ أيضا