وصف تحليلي لمباراة الأهلي ووفاق سطيف بذهاب نصف النهائي دوري الأبطال

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 11:55 مساءً
كتب : عمرو مصطفي

انتهت المباراه   تجمع بين نادي الاهلي و نادي وفاق سطيف ،  ضمن فاعليات نصف نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا ،  بفوز الاهلي بهدفين دون رد  ، عن طريق وليد سليمان واسلام محارب  .

 

وتقدم لكم بلدنا اليوم وصف تحليلي للمباراة :

كان يفضل نادي وفاق سطيف  ان يغزو الاهلي من الجهه اليمني   ، وهي جهة أحمد فتحي ، نظرا لانهم  اطلعو علي عمر اللاعب ، فشعرو ان كبر سنه سيعوقه من المهام الدفاعيه ،   علي عكس أحمد فتحي فقد برع في المهام الدفاعيه طوال المباراه .

 

وفاق سطيف  كان يعتمد علي ايقاف الاعبين بشكل منظم علي عرض الملعب ،  وامامهم لاعب الي ان يدخل لاعب اخر لنصف الملعب ،  يتبعه دخول لاعب بجانب الاعب المهاجم الامامي ،  ليقوم واحد بالضغط والثاني يتوقع اين سيمرر لاعب الاهلي  ، ويقوم بالضغط عليه  .

 

كان نادي وفاق سطيف جيد  في اغلاق المساحات علي علي معلول لاعب الجبه اليسري للنادي الاهلي ،  لانهم يعلمون مهرااته في الاختراق ، وارسال العرضيات بشكل خطير .

 

ولكن عيوب وفاق سطيف ان الاعبين كانو ينظرون للكره ،  ولا ينظرون لاعبين النادي الاهلي ، فاستطاع لاعبين الاهلي التسلل  خلف لاعبين وفاق سطيف . واستغلال المساحات ، وذالك يفسر العرضيات الماكره من لاعبين الاهلي ، التي هزت الشباك ف المره الاولي وكانت تسلل ، والثانيه كانت هدف عن طريق اللاعب وليد سليمان  .

 

الاهلي استطاع اغلاق المساحات علي نادي وفاق سطيف ، عن طريق المهام الدفاعيه للعديد من الاعبين.وكان الأهلي يباغت ايضا  ، عن طريق انتقالات أحمد فتحي ، وهوه ما لم يتوقعه لاعبين وفاف سطيف  ،وهذا لا يعني ان وفاق سطيف لم يدرس النادي الأهلي  ،

 

بل بالفعل درسه ، وظهر ذالك في تضيق المساحات بين الاعبين التي يحسن الأهلي دائما استغلالها .

 

ووقت الهجوم  وفاق اسطيف ، كان يستطف الاعبون خلفهم لاعب  ،مثل شكل الضغط الخاص بهم .

 

اما وقت الدفاع   ، فكانو يقفون خلف خط  نصف الملعب  ، مما  ادي إلي اعتماد لاعبين الاهلي تحضير الهجمات  واكتشاف المناطق الفارغه  ،عن طريق المدافعين ، وقبل نصف الملعب بأمتار بسيطه .

 

قرر كارتيرون اجراء التبديلات ،  فدفع بأكرم توفيق بدلا من حمودي في الدقيقه  ٦٧  ، فلم يستطيع اكرم التأقلم في مركز الجناح  ، فقرر الدفع بمؤمن زكريا بدلا من حسام عاشور ، ليعود اكرم لمركز نصف الملعب .

 

وكانت توجيهات كارتيرون لأكرم بالألتزام الدفاعي ،  وعدم التقدم نظراً لتخوفه من المرتدات .

 

وتبديل كارتيرون الأخير  ، كان بالدفع بصلاح محسن بدلا من وليد سليمان  ، لتتحول الطريقه إلي ٤٤٢ .

 

وانتهت المباراه بتقدم الأهلي بهدفين دون رد ،  ليخطو اولي خطوات الصعود لنهائي البطوله