”طيران الإمارات” تنفي استهداف مطار دبي الدولي من الحوثيين

الاحد 30 سبتمبر 2018 | 12:57 مساءً
كتب : أمل حسين

نفت هيئة الطيران المدني الإمارتي، يوم الأحد ، ماتداولته كثير من وسائل الإعلام التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، وذلك حول استهداف مطار دبي الدولي ، مؤكدة أن حركة الملاحة تسير بشكل اعتيادي في البلاد.

 

نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة علي تويتر : "الهيئة العامة للطيران المدني : حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي ولا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي".

 

وقد نشرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في وقت مبكر، اليوم الأحد، أن طائرات بدون طيار شنت سلسلة هجمات على مطار دبي الدولي، وهي ليست المرة الأولى التي تنشر فيه القناة تقارير عن استهداف الإمارات، آخرها مزاعم حول إطلاق صواريخ بالستية تجاه الدولة، وهو ما نفته السلطات الإماراتية.

 

ووفقًا لتقرير حركة المرور السنوي الذي صدر مؤخرًا عن مؤسسة مطارات دبي ، فإن مطار دبي الدولي لا يزال الأكثر استقبالًا للمسافرين الدوليين، للمرة الرابعة على التوالي،  حيث وصلت حركة المرور في العام  2017،  إلى 88.2 مليون مسافر عبر المطار ، أي أكثر بنسبة 5.5 بالمائة من العام  2016، حيث استقبل مطار دبي 83.6 مليون مسافر. 

اقرأ أيضا