فرانشيسكو يواجه شبح الإقالة فى روما

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 06:24 مساءً
كتب : حازم جمال

يبدو أن أيام إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لروما، باتت معدودة داخل جدران الذئاب، بعد الانطلاقة السيئة للفريق في الموسم الجاري. 

حيث أن روما تحت قيادة دي فرانشيسكو، بدأ الموسم الجاري بفوز صعب خارج أرضه على تورينو بهدف نظيف، ليوضح أن الفريق سيبدأ معركة جديدة بعد موسم رائع وصل الفريق فيه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وأقصى أحد أكبر الأندية بالعالم "برشلونة". 

ورغم البداية الجيدة، إلا أن الفريق عانى بعد ذلك، بعدما تعادل في مباراتين وخسر مثلهما، ليتعقد وضع الفريق في جدول ترتيب بطولة الدوري، بعدما احتل المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط.

وفي دوري أبطال أوروبا، بدأ ذئاب العاصمة الإيطالية، البطولة بالهزيمة أمام ريال مدريد بثلاثية نظيفة، في سانتياجو بيرنابيو، ليستمر الأداء مع النتائج المخيبة لآمال رئيس النادي وجماهيره.

كان في عام 2016، تعرض الفرنسي رودي جارسيا، المدرب الأسبق لروما، للإقالة، بعدما تراجعت نتائج الفريق، وحقق فوزًا وحيدًا من 10 مباريات متتالية بجميع المسابقات، والفوز الوحيد جاء بالدوري الإيطالي في 7 مباريات.

وفي ذلك الوقت، خرج جيمس بالوتا، رئيس الجيالوروسي، ليتحدث عن "اشمئزازه" من الفريق، قبل قراره بإقاله رودي جارسيا، قبل عامين ونصف من الآن، ليقرر النادي بعد ذلك التعاقد مع لوتشيانو سباليتي، كمدير فني للفريق.

وعقب الهزيمة القاسية أمام بولونيا، متذيل جدول الترتيب بثنائية نظيفة، لم يصدر بالوتا، سوى تصريح مقتضب من كلمتين، بعدما قال: "أنا مشمئز"، وهو نفس التصريح الذي أدلى به خلال فترة رودي جارسيا. 

وسيكون أمام إيزيبيو دي فرانشيسكو، فرصة أخيرة من أجل العودة بروما إلى المسار الصحيح، وطريق الانتصارات من جديد. 

ويستعد روما لمواجهة فريق فروسينوني يوم غد الأربعاء، فيما سيواجه غريمه وعدوه اللدود (لاتسيو) في ديربي العاصمة، يوم السبت المقبل، في لقاء الفرصة الأخيرة لدي فرانشيسكو بالقيادة الفنية لروما. 

وسيدخل مدرب الذئاب، المباراتين رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز"، ففي حال فشل الفريق في تحقيق الفوز، فإن مصير دي فرانشيسكو سيكون الإقالة بنسبة كبيرة جدا.

وكانت إدارة النادي، قررت معاقبة لاعبي الفريق، بإقامة معسكر مغلق، بعدما عادوا من رحلة بولونيا، إلى التريجوريا - مقر تدريبات الفريق- مباشرة، من أجل الاستعداد بشكل أفضل قبل المباراتين المقبلتين.

موضوعات ذات صلة

بالفيديو.. «بيل» يحرز الهدف الثاني للريال فى الدقيقة 58

بالفيديو.. «إيسكو» حرز هدف التقدم لريال مدريد على حساب روما

اقرأ أيضا