ثروت سويلم يترشح على رئاسة ”رياضة البرلمان”

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 12:59 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قرر العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم وعضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، ترشحه لرئاسة لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، خلال دور الانعقاد المقبل، خلفَا للمهندس محمد فرج عامر.

 

وقال سويلم في تصريحات صحفية إن ترشحه للمنصب جاء بعد مطالبات النواب المرتبطين بالمنظومة الرياضية بمصر الترشح لأنه أدرى بأمور هذه المنظومة.

 

وأضاف ثروت سويلم أن القائمة التي حثته على الترشح شملت المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والنائبة رانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، النائب طارق السيد رئيس النادي الأوليمبي، والدكتور محمود شحاتة رئيس نادي صيد المحلة.

 

جدير بالذكر أن النائب فرج عامر رئيس لجنة الرياضة السابق قرر عدم الترشح على رئاسة اللجنة في الدور المقبل، وقال في بيان له: "أديت ما أستطيع على مدار هذه المدة، من تشريعات رياضية وإنجازات فى مجال الشباب وصندوق الشباب ومراكز الشباب، وأيضًا بصمة البرلمان المتمثلة فى قانون الرياضة المصري، الذي نال إشادة دولية ومحلية".

وأضاف،: "احترام تبادل المناصب هو أسمى مبادئ الديمقراطية وترك الفرص لقيادات أخرى لخدمة مصر، هو من شيم القيادات، لا سيما بعد ما أعطينا كل ما فى طاقاتنا للجنة الشباب والرياضة، ونترك الرئاسة لمن يستطيع أن يقدم لمصرنا الحبيبة ما يستطيع بمجالى الشباب والرياضة".

وأشار إلى أنه ينتوى الترشح لرئاسة لجنة الصناعة، لا سيما أن هذا هو مجال خبرته العملية منذ أكثر من 40 عاما، قائلا: "لدينا الكثير من الأفكار والأطروحات والتشريعات التى تخدم الصناعة المصرية".

موضوعات متعلقة :

ثروت سويلم : الأهلي سيلعب السوبر المصري السعودي

ثروت سويلم يعلن ترشحه للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان

اقرأ أيضا