”عبد العال” يغادر مطار القاهرة لتوطيد العلاقات بين أيرلندا ومصر

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 09:05 صباحاً
كتب : سارة محمود

غادر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، صباح اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولي، على رأس وفد برلماني، متجهًا إلى أيرلندا، فى زيارة رسمية، بناءً على دعوة من رئيس مجلس النواب الأيرلندي. 

 

وتأتي هذه  الزيارة في ضوء ما تشهده العلاقات المصرية الأيرلندية من تطور على المستويين الحكومي والبرلماني، والرغبة فى العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات، ولاسيما على المستوى البرلماني، ودعم العلاقات بين مجلسي النواب فى البلدين.

 

ومن المقرر، أن تتضمن الزيارة لقاء "عبدالعال" والوفد المرافق له، مع عدد من المسئولين فى أيرلندا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب نظم، أمس الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، برنامج تدريبي لوفد من الأمانة العامة بمجلس النواب البحريني، تحت عنوان "برنامج تعريفى عن الأمانة العامة لمجلس النواب المصري"، بقاعة اللواء سامح سيف اليزل، والذى من المقرر أن يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

 

ورحب الدكتور أحمد حلمى، مدير معهد التدريب البرلماني، بوفد الأمانة العامة لمجلس النواب البحريني، مؤكدا على قوة العلاقات بين مصر والبحرين الممتدة عبر التاريخ، والتعاون الكبير بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وقدم "حلمى"، نبذة تعريفية عن معهد التدريب البرلماني المصري الذي أنشأ فى عام 2015، وعن أهدافه ومهامه، والقطاعات المتفرعة منه الفنية والتدريبية، مؤكدًا أن المعهد يضم باحثين ومتخصصين وفنيين وخبرات كبيرة لتقديم أكبر استفادة لأعضاء مجلس النواب والعاملين بالأمانة العامة للمجلس، وأوضح أنه تم إنشاء قطاع الأمن والسلامة والذى يختص بأمن المجلس وأمن المعلومات.

 

وأشاد وفد الأمانة العامة لمجلس النواب البحرينى، بدور مصر الكبير في المنطقة العربية وبتاريخ وحضارة مصر ووقوفها بجانب الدول العربية دائما.

 

وقال محمد عبد القادر، مدير إدارة الاتصال بالأمانة العامة لمجلس النواب البحريني: "نتشرف بهذه الزيارة ووجودنا فى مصر ومجلس النواب المصري لتبادل الخبرات، لأن مصر الثقافة والمعرفة والحضارة والتاريخ، ونؤكد فخرنا واعتزازنا بتواجدنا هنا لتبادل الخبرات".

 

وأشار إلى أن هذه الزيارات تأتي تنفيذا لرؤية القيادات في البلدين، والاهتمام المتبادل بتعزيز التعاون بين القاهرة والمنامة، قائلًا: "ننقل تحية رئيس مجلس النواب البحريني لكم، ونفخر ونتشرف بلقائكم".

 

موضوعات متعلقة..

علي عبد العال يستقبل رئيس البرلمان الإيطالي اليوم

رئيس البرلمان الإيطالي يلتقي علي عبد العال بداية الأسبوع المقبل

عبد العال يلتقي السفير الهندي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

اقرأ أيضا