محمد وفيق أوصى بدفنه بجوار زوجته.. وبدعم مرضى السرطان

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 12:01 صباحاً
كتب : منار بدر الدين

برع في الأدوار التاريخية وكان بلاط الشهداء، من أبرز مسلسلاته "رأفت الهجان" في دور عزيز الجبالى، الذى برع فى تقديمه وترك من خلاله بصمه فى أذهان المشاهدين.. هو الفنان الراحل محمد وفيق، الذى يوافق اليوم ذكرى ميلاده.

ولد محمد وفيق فى بالإسكندرية، وأتم دراسته الثانوية بالمدرسة المرقسية، وحصل على "بكالوريوس فنون مسرحية"، ومنحه الفنان عبدالبديع العربي فرصته الأولى في عالم التمثيل، حيث جسد دور جندي على مسرح التليفزيون في عمل مأخوذ عن رواية "لا حدود"، ومن بعد ذلك اقتحم عالم التمثيل والفن.

وقدم "وفيق"، عددا كبيرا من المسلسلات التى مازلت تذكر بمجرد سماع اسمه، وكان أبرزها "رأفعت الهجان، "بوابة الحلوانى"، وفى عام 2007 قدم "حق مشروع"، و"حنين وحنان"، وشارك فى السيرة الهلالية "من الجزء الأول إلى الثالث"في دور الزناتي خليفة و كان أداؤه متميزا للغاية، ومسلسل ليالي الحلمية "من الجزء الثاني".

ومسلسل "الكتابة على لحم يحترق" يعتبر من أهم الأعمال إليه فهو بمثابة نقلة نوعية فى مشواره المهنى، واستكمل نقلته من خلال  مشاركته فى فيلم "الرسالة" وقدم فيه شخصية عمرو بن العاص.

ولن ننسى بصمة فى السينما المصرية من خلال مشاركته فى العديد من الأفلام ومنها "الرقص مع الشيطان، وثالثهم الشيطان، سعد اليتيم، المنحرفون".

وتزوج من ابنة خالته الفنانة "كوثر العسال" رغم أنها تكبره بـ8 سنوات، حيث كان يكنُّ لها الكثير من الحب لكن خجله منعه من التصريح بذلك، ولكن عندما صارحها وافقت على الفور واستمر زواجهما السعيد حتى وفاتها في أواخر عام 2013.

وقبل وفاته زار "وفيق" مستشفى 57357، وقام بجولة داخل العديد من الأقسام مبديا سعادته بالمستوى الراقي من الرعاية المتكاملة التي تقدم للأطفال بالمجان، وقال: «المستشفى بتعمل خدمات جليلة لأطفال المرضى وبالمجان، ولكن للأسف المرض بينتشر والقدرة الاستيعابية للمستشفى صغيرة عاوزين ندعم 57357 علشان تستوعب عدد أكبر من ولادنا».

وتوفي الفنان محمد وفيق فى 14 مارس 2015 عن عمر يناهز (67 عامًا)، بعدما اسودت الحياة فى عينه عقب وفاة زوجته، لذلك أوصى أن يُدفن بجوارها.