أبرز 5 أخبار فنية على مدار اليوم

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 | 11:30 مساءً
كتب : إبراهيم محمد

 

بعد منع «the nun» فى لبنان.. الجدل يسيطر على الجمهور في بيروت

شهدت الساعات الماضية الجدل فى لبنان بعد منع فيلم الرعب الجديد "the nun" من العرض على شاشات السينما هناك .

وتصدر هذا الحدث مواقع التواصل الاجتماعى بلبنان وطالبوا من الرقابة اللبنانية عودة عرض الفيلم مرة أخرى .

ويذكرأن الرقابة على المصنفات أصدرت  قرارًا بمنع عرض الفيلم في الصالات السينمائية اللبنانية ، نظرا لمسه بصورة الراهبات في الديانة المسيحية و اظهارهم بشكل يسيء للديانة المسيحية.

وقد حقق الفيلم نجاحات كبيرة في البلدان الاجنبية بعد طرحه في دور العرض و اقترب من أن يصبح فيلم الرعب الاكثر تحقيقا للايرادات بتاريخ السينما العالمية.

والفيلم من بطولة تايسا فارميجا، بوني هارون، شارلوت هوب، ديميان بشير، ليلى بوردان، انجريد بيسو، ساندرا روسكو وجوني كوين وهو من تأليف جيمس وان وجارى دوبيرمان وإخراج كورين هارديو و يتناول قصة راهبة في رومانيا ليكتشف فيما بعد انها روح شريرة على شاكلة الراهبة المرعبة في فيلم "the conjuring2".

فيلم عالمى يتصدر تويتر بعد عرضه بدقائق

تصدر التريلر الرسمى ل فيلم captain marvel  المطروح على اليوتيوب قائمة الأكثر تداول عبر موقع تويتر للتدوينات القصيرة .

وقام 170 ألف شخص من رواد تويتر بتدوين الهاشتاج الذى طرحته الشركة منذ دقائق كتغريدة على صفحاتهم مهتمين بالشخصية الخارقة التى اضافتها "مارفل" وبدورها البارز في الجزء الجديد من فيلم avengers .

تدور احداث الفيلم حول بري لارسون التى تقوم بدور "كارول دانفرز" .التى تركت الارض للانضام لفريق starforce وعادة بزيها الاخضر مرة اخري من الفضاء.

يذكر ان كابتن مارفيل   من انتاج استوديوهات مارفيل و يشارك بطولته جود لو ودويندا وصامويل جاكسون واخرين

 

محكمة فرنسية تأمر باعتقال سعد لمجرد .. والعقوبة تصل 20 عام

أعلنت محكمة استئنافية فرنسية، اليوم اعتقال المطرب المغربي المعروف سعد لمجرد بعد اغتصابه فتاة، وقررت وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بأحد السجون في انتظار البت في قضيته.

المجرد ووفق موقع "شوف تيفي"، مهدد بالسجن عشرين سنة، وفق مصدر حقوقي فرنسي نظراً لخطورة التهمة الموجهة له

ويذكر أن محكمة فرنسية أطلقت سراح صاحب أغنية "المعلم" مؤقتا بكفالة مالية وبشروط، بعد أن تم توقيفه من طرف الشرطة الفرنسية للاشتباه في اغتصابه فتاة بمدينة سان تروبيه، بعد شكوى تقدمت بها الفتاة ضد لمجرد.

كما اتهمته الفتاة بالاعتداء جنسيا عليها بعد بعداحدى السهرات ،وقام باستدراجها إلى غرفة نومه بأحد الفنادق من أجل الحديث معها، قبل أن يتطور الأمر إلى تعنيف واغتصاب.

بعدها قامت الفتاة الخروج من الغرفة بعد تعرضها للاعتداء، وتوجهت نحو مقر الشرطة مقدمة شكواها ، فتحركت الشرطة صوب الفندق للتحقيق مع سعد .

ويتابع المغني المغربي في قضية أخرى بالاعتداء على الشابة الفرنسية لورا بريول، وهي القضية التي اعتقل لأجلها لمجرد لشهور قبل أن يطلق سراحه ويظل تحت المراقبة القضائية.

 

 

شاهد.. ”أغلى من الياقوت” لأحمد مكي تتصدر قوائم الأكثر بحثًا

تصدرت أغنية "أغلى من الياقوت"، للنجم أحمد مكي، قوائم الأكثر بحثًا، بعد طرحها على موقع الفيديوهات الشهير " يوتيوب"، بعدة ساعات.

كليب "أغلى من الياقوت"، من إخراج أحمد مكي بالتعاون مع مدير التصوير أحمد يوسف وقام بهندسة المناظر الفنان حمدى عبد الرحمن ومدير الإنتاج حازم سليمان، وتم تصوير الأغنية في الفيوم لاستغلال المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة وصحراء الفيوم وبحيرة قارون.

 

كريم عبد العزيز يستعد لـتصوير ”الفيل الأزرق 2”

يستعد الفنان كريم عبد العزيز، لتصوير مشاهده في الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" الشهر المقبل، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته، للكاتب أحمد مراد.

جدير بالذكر أن الجزء الأول من العمل حقق نجاحًا كبيرًا، وكانت تدور أحداثه حول حياة طبيب نفسي يُدعى يحيى، وهو طبيب من نوع خاص مر بعدة مشكلات في حياته المهنية والشخصية، فبعد انقطاع يحيى عن العمل لمدة خمس سنوات، يعود من جديد للعمل بمستشفى العباسية ويقرر العودة للعمل بروح جديدة، لكن حين يُطلب منه كتابة تقريرٍ عن مريضٍ نفسي، يصدم عندما يكتشف أن هذا المريض هو صديقه القديم دكتور شريف الكردى، وتتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرارٍ مثيرة تتعلق بأبطال العمل لتُزيح الستار عن جبلٍ من الغموض.