في عيد الاستقلال الهندي.. نجوم قدموا العديد من الأعمال الوطنية

الخميس 16 اغسطس 2018 | 12:42 صباحاً
كتب : شهيرة أحمد

تحتفل الهند بأكملها في الخامس عشر من أغسطس من كل عام، بواحد من أهم الأعياد الوطنية، هو عيد استقلالها عن الحكم البريطاني، بعد احتلال دام ما يقرب الـ 89 عام، وترصد "بلدنا اليوم" في ذكري الاحتفال بمرور 71 عام علي الإستقلال، أهم الفنانين الذين شاركوا في العديد من الأفلام الوطنية، هم:

شاروخان     

عمل ملك بوليوود في العديد من الأفلام الهندية التي تناولت كفاح الشعب من أجل رفع راية الهند عاليَا، منها علي سبيل المثال لا الحصر: " Swades' و ' Chak De India' و'Phir  Bhi Dil Hai Hindustani". شخصيته " كابر خان" في فيلم Chak Da India مدرب الهوكي الذي يكافح من أجل وصول المنتخب الهندي للسيدات لكأس العالم والفوز به، أتقنها بشكل مثالي ومميز، وذلك بالإضافة إلي مجموعة من الأعمال الآخري مثل: "Happy New Year و Veer Zara"، ولكلَا منهم طابع خاص في نقل الشعور بالوطنية علي مختلف المستويات.

عامر خان

قد تكون مفاجأة أن النجم عامر خان قدم حوالي 8 أو 9 أفلام ناقشت موضوعات وطنية، منها: "Sarfarosh و Mangal Pande و Rang De Basant و Lagaan"، وأتقن عامر مسؤولية الدور الذي رشح له، وقدمه بكل إخلاص وتفاني، ويستطيع الجمهور أن يلمس مدي الجهد والعمل الشاق الذي قام به، بالإضافة إلي أن لديه مجموعة آخري من الأفلام التي لها ثقل خاص، مثل: " The Earth و Raakh"، ودوره لا يقتصر فقط علي الشخصيات التي يجسدها في الأفلام، بل يشارك أيضًا بشكل رئيسي في العديد من القضايا الإجتماعية من أجل تحسين الأوضاع داخل بلده، وقد تم استضافته في برنامج تليفزيوني يسلط الضوء علي هذه النوعية من القضايا التي تمس المجتمع.

أكشاي كومار

علي الرغم من أن الفنان أكشاي كومار، لا يمتلك جواز سفر هندي، إلا أنه استطاع أن يعبر عن مشاعره الوطنية تجاه البلد من خلال تقديم العديد من الأفلام ذات الطابع الوطني، ومن أمثلة هذه النوعية التي شارك فيها مؤخرًا: " Airlift و Baby و Holiday و Rustom و Gold. ذلك بالإضافة إلي مجموعة من الأفلام التي تركز علي القضايا الإجتماعية مثل: " Padman  و Toilet: Ek Prem Katha".

سوني ديول

يعتبر فيلم “Border” للنجم سوني ديول، واحد من أعظم وأهم الأفلام التي تناولت الحروب في الهند، وقام بقبول المزيد من الأدوار الوطنية الآخري مثل مشاركته في أفلام: "Gadar Ek Prem Katha" و "Indian" و "Maa Tujhe Salaam" و "Heroes". وقد تم تقديره عن دوره في فيلم "Gadar" من قبل الجمهور.