نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة ووزير التموين يوجه بإلغاء طبعة مكاتب التأمينات كشرط لإضافة المواليد

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 10:49 مساءً
كتب : وحيد خليل

أحداث هامة ألقت بظلالها، اليوم الإثنين، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر المواقع الإخبارية، على مدار الساعات الماضية.

 

 

 

وفي السطور التالية، نعرض إليكم أبرز ما جاء من أخبار على مدار اليوم:

 

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع خلال الـ48 ساعة المقبلة، أن تنكسر الموجة الحارة التي شهدتها البلاد الأيام الماضية، لتتراوح درجات الحرارة ما بين 34 إلى 36 درجة مئوية.

 

وأضاف عبدالعال،  خلال حديثه للتليفزيون المصري، أن نسبة ستظل مرتفعة على أنحاء البلاد حتى نهاية شهر أغسطس، مشيرا إلى  أن الانخفاض في درجات الحرارة لن ينعكس عليها

 

وأشار إلى أن نسبة الرطوبة في القاهرة 85% تصل ، لافتًا إلى أن وجود نشاط في الرياح يساهم في تقليل حدة ارتفاع نسبة الرطوبة.

 

 

 

وزير التموين يوجه بإلغاء طبعة مكاتب التأمينات كشرط لإضافة المواليد

أصدر الدكتور علي المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزارى جديد يحمل رقم 24 بشأن تيسير إضافة المواليد الجديدة على البطاقات.

 

وشمل التوجيه الوزارى قبول طلبات الراغبين فى إضافة أبنائهم على البطاقات دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلى معتمدة من مكاتب التأمينات "برنت تأمينات" أو مطالبتهم ببحث اجتماعى،  وسيتم المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومى وكذلك مع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى .

 

وأكد التوجيه بأن يتم الالتزام بالقواعد المنظمة لعملية تسجيل بيانات المواليد والسابق إصدارها بالتوجيهات الوزارية " 19, 20, 21,22 " مع الأخذ فى الاعتبار ما ذكر فى هذا التوجه.

 

 

 

 

 

مجلس الوزراء ينفي بيع 2 مليون قطعة أثرية لدول أجنبية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد ببيع الحكومة 2 مليون قطعة آثار مصرية للخارج.

 

وتواصل المركز مع وزارة الآثار، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً على عدم بيع الحكومة لأي قطعة أثرية مصرية، ومشددةً في الوقت نفسه على اهتمام وحرص الدولة المصرية على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري المصري الذي يمتد عبر آلاف السنين نظرًا لأهميتها وقيمتها التاريخية الهامة، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

كما أشارت الوزارة إلى أنها تسعى بشكل مستمر ودوري للترويج للآثار المصرية المنتشرة بكافة ربوع الوطن، جنبًا إلى جنب مع الحفاظ عليها واتخاذ كافة.

 

 

 

 

الرئيس السيسى يبحث مع نظيره اليمنى تعزيز الأمن فى البحر الأحمر

استقبل اارئيس  عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليمنية الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.

 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس ورئيس اليمن عقدا لقاءً ثنائياً أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب السيد الرئيس بضيف مصر، مؤكداً قوة العلاقات الخاصة التي تربط بين مصر واليمن، والتي تتسم بطابع تاريخي ومشاعر مودة وأخوة صادقة. كما أكد السيد الرئيس الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة اليمنية الشرعية الحالية، وكذلك وحدة الدولة اليمنية، مشدداً سيادته على أن أمن واستقرار اليمن يمثلان أهمية قصوى لأمن المنطقة العربية بصفة عامة وأمن منطقة البحر الأحمر، ومن ثم الأمن القومي المصري.

 

من جانبه أعرب الرئيس اليمنى عن سعادته واعتزازه بزيارة مصر، موضحاً تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة لليمن، ومشيراً إلى أهمية الدور المصري في دعم أمن واستقرار المنطقة، وتطلع بلاده إلى تكثيف التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة خلال الفترات المقبلة.

 

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد ربه منصور هادى استعرض خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن، وجهود حكومته لاستعادة السلام والاستقرار، وكذلك التحديات التي تواجه اليمن نتيجة للحرب الدائرة هناك منذ سنوات وآثارها الكارثية على الشعب اليمنى.

 

وأكد الرئيس دعم مصر الكامل لجهود الحكومة الشرعية لاستعادة أركان الدولة ووحدتها وإنهاء الوضع الإنسانى المأسوي في اليمن، مشيراً سيادته إلى حتمية مواصلة المساعي التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية، والمبادرة الخليجية، وما توصل إليه الحوار الوطني من نتائج، بما يمهد الطريق لبدء عملية إعادة الإعمار في أقرب فرصة وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني الشقيق.

 

وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء شهد مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، لتفادي تأثرها سلباً بالأوضاع الجارية في اليمن، كما تناول اللقاء أيضاً عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقديم الدعم للجانب اليمنى بما يمكنه من تجاوز الأزمة التي يمر بها هذا البلد العربي الشقيق، حيث أكد السيد الرئيس استعداد مصر لزيادة حجم التدريب والدعم المقدم لبناء قدرات الكوادر اليمنية في مختلف المجالات مع زيادة عدد المنح الدراسية والبرامج التدريبية لهم، فضلاً عن المنح العلاجية لاستقبال وعلاج الجرحى اليمنيين.

 

وعقب اللقاء شهد الرئيس والرئيس اليمني مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البنك المركزي المصري ونظيره اليمني حول التعاون في القطاع المصرفي خاصة في مجال تبادل المهارات وتدريب العاملين في هذا القطاع، ثم عقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

 

 

 

 

«التعليم» توضح حقيقة تسريب أسئلة امتحان «اللغة الأجنبية الثانية»

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية أنه لم يتم تداول أي أسئلة قبل بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى التي يؤدي طلاب المرحلة الثانوية في الدور الثاني امتحانها الآن، ولكن بعد مرور 30 دقيقة تم ضبط  محاوله غش ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان باستخدام جهاز المحمول في محافظة المنيا، وتم ضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب المذكور.

 

 

 

يذكر أن طلاب الثانوية يؤدون اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الأولى من امتحانات الدور الثاني، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم.

 

 

 

وكان الطلاب بدؤا امتحانات الدور الثاني يوم السبت الماضي، حيث أدوا امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، كما أدوا أمس الأحد، امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

 

 

 

يذكر أن امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ستستمر حتى يوم الإثنين القادم، حيث سيؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات التطبيقية "استاتيكا" لطلاب الشعبة العلمية "رياضيات" والفلسفة والمنطقة لطلاب الشعبة الأدبية.

 

 

 

وذكر الدكتور رضا حجازي رئيس فطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الامتحانات ستعقد في 311  لجنة علي مستوي الجمهورية و مقسمين علي النحو التالي عدد اللجان بقطاع القاهرة 105لجنة ، وعدد اللجان بقطاع الاسكندرية 59 لجنة، وعدد اللجان بقطاع اسيوط 75 لجنة، وعدد اللجان بقطاع المنصورة 72 لجنة.

 

 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، أن  عدد الأوراق التي استحقت زيادة درجات فى تظلمات الثانوية العامة وصل إلى حوالي 6 آلاف ورقة، على أن يتم إغلاق الباب لتلقي التظلمات في منتصف شهر أغسطس الجاري.

 

 

وأكدت الوزارة أنها ما زالت تستقبل تظلمات الطلاب وإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات بالتقدم بتظلمات على مستوى الكنترولات، وأى طالب يثبت أن له درجة سوف يحصل عليها.

 

 

 

 

«عبد الغفار» يتلقى تقريرًا حول توصيات «التسويق لمنتجات الزراعة العضوية»

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، حول توصيات الملتقى والمعرض التسويقى لمنتجات الزراعة العضوية والذى نظمته شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية، بحضور الدكتورة نادية زخاري، وزير البحث العلمي الأسبق، و الدكتور محمد هاشم، نائب رئيس المركز للمشروعات البحثية والعلاقات الدولية، ونخبة مميزة من الباحثين المختصين في هذا المجال.

 

 

 

وتناول الملتقى أربعة محاور رئيسية، وهي: «أهمية نقل تقنيات الزراعة العضوية إلى نظم الزراعة التقليدية،  ومراحل المتابعة والتسويق وإنتاج الطحالب للاستخدام الزراعى، والزراعة العضوية والممارسات الزراعية الجيدة، والزراعة الذكية مناخيا من أجل بيئة زراعية مستدامة».

 

 

 

ومن جانبها أشارت الدكتور وفاء حجاج، رئيس شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية، أنه تم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين الشعبة وبعض الشركات الخاصة فى مجالات زراعة الأسطح، وإنتاج الطحالب والمخصبات والأسمدة والمبيدات الحيوية، وتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة من خلال العديد من التيسيرات والمزايا التمويلية المتنوعة، وكذلك تسويق وتدريب وتأهيل الشباب، وذلك فى إطار التعاون بين الشعبة والقطاع الخاص لخدمة الزراعة المصرية والمجتمع الزراعى المصرى.

 

 

 

وانتهت فعاليات الملتقى إلى عدد من التوصيات، منها: «العمل على نشر ثقافة الزراعة العضوية، وتعظيم الاستفادة من دور الزراعة العضوية فى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، والعمل على نقل تقنيات الزراعة العضوية إلى نظم الزراعة التقليدية، والتوسع فى إنتاج الطحالب للاستخدام الزراعى، واستخدام الممارسات الزراعية الجيدة للإنتاج الزراعى المحلى وللتصدير للأسواق الخارجية، وتعريف المجتمع الزراعى بنهج الزراعة الذكية مناخيا والعمل على تحقيقه على أرض الواقع فى المنظومة الزراعية المصرية من أجل بيئة زراعية مستدامة وللحد من سلبيات التغيرات المناخية، وإقامة دورات تدريبية وورش عمل متخصصة حول الزرعة العضوية والممارسات الزراعية الجيدة والزراعة الذكية مناخيا».

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا