التفاصيل الكاملة لبرتوكولات التعاون الخاصة بالإنتاج الحربي خلال أغسطس 

الجمعة 10 اغسطس 2018 | 11:28 مساءً
كتب : مصطفى محمود

 

شهدت وزارة الإنتاج الحربي منذ الأول من أغسطس الجاري، سلسلة من بروتوكولات واتفاقيات التعاون مع العديد من الجهات المختلفة سواء كانت داخلية وخارجية، والتي من شأنها أن تساهم في العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية التي تخدم الدولة.

ونرصد في التقرير التالي، أبرز اتفاقيات التعاون التي وقعتها الوزارة خلال الأيام العشرة الماضية والتي جاءت كالتالي:

عرض تقديمي لمعدات الميكنة الزراعية:

أجرت وزارة الإنتاج الحربي عرضا تقديميا لمعدات الميكنة الزراعية التى تم الاتفاق علي إنتاجها بالتعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (م/999 الحربي) التابعة للوزارة وشركة "أجروماش" البيلاروسية، بحضور ممثلين من وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال توزيع المعدات الزراعية .

ويهدف هذا العرض إلى استعراض الإمكانيات الفنية والتكنولوجية للآلات والمعدات الزراعية التي سيتم إنتاجها مستقبلاً ، والوقوف على متطلبات وزارة الزراعة والشركات العاملة في هذا المجال من هذه الآلات والمعدات لتصنيعها في شركة حلوان للآلات والمعدات (م/999 الحربي) بالتعاون مع شركة "أجروماش" البيلاروسية ، ويعد هذا التعاون بين الشركتين تفعيلاً  للبروتوكول الموقع في شهر سبتمبر 2017 الماضي للتصنيع المشترك لبعض الآلات الزراعية لصالح تنفيذ مشروعات وزارة الزراعة ومشروعات التنمية الزراعية بالدولة.

إنشاء 3 مستشفيات ومول تجاري:

ووقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي وسامح عاشور نقيب المحامين، بروتوكول تعاون بين نقابة المحامين وشركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وذلك بمقر الأخيرة.

وأشار العصار إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلي تنفيذ المشروعات التابعة لنقابة المحامين ومنها تصميم وإنشاء ثلاث مستشفيات ومول تجارى ومشروعات أخرى وذلك في ظل قيام الإنتاج الحربى بالمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع النقابات بما يسهم في تطوير البنية التحتية.

وعبر "عاشور" عن ثقته فى شركات الإنتاج الحربي والمشهود لها بالدقة والجودة والسرعة في تنفيذ جميع المشروعات، مثمنا دور الوزارة في السعي الحثيث للتعاون مع كافة أجهزة الدولة والنقابات وشركات القطاع الخاص لإنجاز العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية وأنه سبق وقد قامت شركة الإنتاج الحربى للمشروعات بتنفيذ عدة مشروعات ناجحة لصالح النقابة.

 تصنيع ماكينات CNC:

وشهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربى)- إحدى شركات الإنتاج الحربى وكلية الهندسة جامعة عين شمس وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.

وأوضح "العصار"، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تصنيع ماكينات بنظام CNC - تعمل بالتحكم الرقمى- للقطع بالمياه والقطع بالليزر وكذلك تطوير الماكينات العادية لتعمل بنظام التحكم الرقمى.

ومن جانبه أشاد الدكتور "خالد عبدالغفار" بمستوى التعاون والتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لما تتمتع به من سرعة ودقة فى تنفيذ المشروعات والاتفاقيات بأعلى جودة طبقاً للمقاييس العالمية، مؤكداً ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وكوادر بشرية يمكن الاعتماد عليها للمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية وبما يتفق مع سياسة الدولة فى تفضيل المنتج المحلى وترشيد الاستيراد وشراء المنتج المحلى بما يعزز الاقتصاد الوطنى.

التعاون في مجال تنفيذ المشروعات:

واستقبل وزير الدولة للإنتاج الحربى الدكتور محمد سعيد العصار السيد ستيوارت جونز الرئيس التنفيذى لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة بكتل الأمريكية والوفد المرافق له بديوان عام الوزارة؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وشركة بكتل الأمريكية.

وقال العصار، إن شركة بكتل تعتبر من أكبر (5) شركات على مستوى العالم فى مجال الإنشاءات كما أنها تعمل في مجال تنفيذ المشروعات الكبرى في مصر منذ عام 1976.

من جانبه أعرب السيد ستيوارت جونز الرئيس التنفيذى لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط بشركة بكتل الأمريكية عن ثقته في وزارة الإنتاج الحربى لما تتمتع به من إمكانيات تكنولوجية وصناعية كبيرة وبما تتميز به شركة "الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية" من دقة فى تنفيذ المشروعات التى تسند إليها وتسليمها في التوقيتات المحددة وبأسعار منافسة، بما يساعد على إقامة شراكة ناجحة مع "الإنتاج الحربي" لتنفيذ المشروعات الكبرى فى إطار خطة التنمية المستدامة لمصر-2030 والتعاون في مجال إنشاء البنية التحتية وإعادة الإعمار في الدول المجاورة.

- تدريب القوى العاملة:

و في إطار سياسة الدولة المتبعة لميكنة كافة الأنشطة الحكومية، تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي "مركز نظم ومعلومات الإنتاج الحربي"، ووزارة القوى العاملة ممثلة في "مديرية القوى العاملة بالشرقية"، وذلك بالاستعانة بفريق الدعم الفني الخاص بالمركز، لتنمية وتدريب وتأهيل كوادر مميزة من العاملين بالمديرية بكافة قطاعاتها ومكاتبها الخارجية بعد اختيارهم من قبل مدير المديرية خالد المصري.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه سيتم التدريب على مرحلتين، تبدأ الأولي بعد غد الأحد ولمدة 4 أسابيع متتالية، علي كيفية ربط الشبكات وصيانة الأجهزة وحماية المواقع الإلكترونية والملفات المهمة الخاصة بالمديرية من الاختراق وكيفية حماية تنقل البيانات بين المكاتب وبعضها.

أما المرحلة الثانية سيتم التدريب على بعض التطبيقات الحديثة التي تسهم في سرعة إنجاز الأعمال بعد الانتهاء من فترة التدريب الأولى.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا