داليا منسي: مشروع مستورة يساهم في تحسين أوضاع «المُعيلة»

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 01:10 مساءً
كتب : مي وجدي

أشادت داليا منسي، مدير مشروعات جمعية «حواء المستقبل»، بمشروع «مستورة» الذي يدعم من خلاله بنك ناصر الاجتماعي المرأة المصرية، منوهًة إلى أنها تؤيد كل المشروعات التي تهدف للتمثيل الاقتصادي للمرأة، ودعمها بالمشروعات التي تضمن دخل مالي ثابت لها ولأسرتها، سواء كانت هي المعيل لأسرتها أو المرأة المطلقة وغيرها.

 

وأضافت مدير مشروعات جمعية «حواء المستقبل» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن هذه المشروعات تساهم في جعل المرأة عامله، وتعول هي نفسها حتى لا تضطر لمد يدها لتلقي الدعم أو مساعدة من أي شخص أو جمعية أهلية.

 

وتابعت منسي موضحة أن هناك بعض السيدات الذين لا يستطيعون الخروج لسوق العمل أوترك منازلهم، ولذلك يتم تدريبهن على مهارات وحرف يتطلبها سوق العمل، حتى تسطيع عمل منتج، وكيفية تسويقه إلكترونيًا أو من خلال معارض الجمعيات الأهلية، أو معرض «ديارنا» الذي تقوم به وزارة التضامن.

 

حيث يتم توفير المواد الخام لهن، حتى يبدأن في تنفيذ التدريبات التي أخذنها، مشيرة إلى أنه قد حدث من قبل أن استخدمت بعض السيدات المبالغ المالية التي تم إعطائهم لهن في قضاء أمور ملحة لهن بدلا من استخدامها في تمويل مشروعات يستفدن منها فيما بعد، ولذلك فإن إعطاء التمويل لهن على شكل مشروع هو أمر جيد.

اقرأ أيضا