البرلمان المغربي يطالب الدول بالتحرك لحل القضية الفلسطينية

السبت 21 يوليو 2018 | 02:19 مساءً
كتب : سارة محمود

قال محمد والزين، نائب رئيس مجلس النواب المغربى، إن الدول العربية لا تجوز ان تقف  مربطة الأيدي ومتفرجة على الجرائم التى تُرتكب بحق الشعب الفلسطينى من قبل الاحتلال الصهيونى.

 

وأكد "الزين" خلال كلمته بالجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، أن ما يتم  من قبل الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والقرارات الأحادية من قبل الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية، لا يجوز الصمت عنه، أو الوقوف موقف المتفرج،  مطالبًا تحرك برلمانى وفقًا للبرنامج  المتفق  عليه لمواجهة الاحتلال، والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب.

وأشار نائب رئيس البرلمان المغربى، إلى أن قضية القدس هى قضية الوطن بأكمله، تتطلب التعبئة من الجميع، ولا يمكننا أن نقبل بالاندفاع الأهوج الذى يتم من قبل الاحتلال تجاه الشعب الفلسطينى.

 

وتأتي  هذه الجلسة الطارئة بناء على طلب دولة الكويت وعدد من الدول العربية، وسوف يحضرها رؤساء المجلس والبرلمانات العربية، وذلك لبحث تداعيات قضية القدس فى ضوء الممارسات الإسرائيلية والمستجدات الأخيرة فى القضية الفلسطينية.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب المصرى، تسلم فى الخامس من أبريل الماضى، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، رسميًا، لمدة عام، وذلك خلفًا لنظيره المغربي حبيب المالكى.

اقرأ أيضا