انطلاق فعاليات مؤتمر «التدريب الحرفى للشباب وتمكين المرأة الريفية اقتصاديا»

الخميس 19 يوليو 2018 | 12:02 مساءً
كتب : خلود جمال-نورهان نبيل

انطلق، منذ قليل، مؤتمر التدريب الحرفى للشباب وتمكين المرأة الريفية اقتصاديا بفندق سميراميس انتركونتنتال جاردن سيتي برعاية بلان إنترناشيونال ايجيبت. 

بدأ المؤتمر بكلمة من احمد سمير، مدير وحدة بلان إنترناشيونال القاهرة و الجيزة، مؤكداً ان بلان إنترناشيونال ايجيبت تعمل فى 10 محافظات منها القاهرو، الإسكندرية، الجيزة و غيرها. 

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية ل700 شابا وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 30 عاما في اثنين من المناطق المهمشة في الجيزة، مع تقديم الشكر الى الشركاء المنفذين جمعية تنمية السياحة، جمعية تنميه المجتمع المحلي بمنشأه فاضل. 

وقدم محمد صلاح، مدير المشروع فى دهشور، موجز عن انجازات المشروع فى دهشور، واضاف محمد مجاور، الرئيس التنفيذى للمشروع بالعياط، اخذ السيرة الذاتية للسيدات فى المشروع لتعزيز قدراتهم و تغير الثقافة الموجودة فى المناطق الريفية.

واختتم محمد رمضان، مدير المشروع، المؤتمر موضحًأ ان نتائج المشروع هى تعزيز مهارات التوظيف و فرص العمل من خلال تدريب الشباب، تأسيس مركزين للمعلومات وآخرين للتدريب داخل المجتمعات، خلق فرص التوظيف الذاتى و توسيعها من خلال توفير تدريبات فنية و مهارات حياتية، وزيادة قدرة الشباب فى المجتمع المدنى على الدعوة للتمكين الاقتصادى و العمل اللائق.

اقرأ أيضا