أبرز ما جاء في الصحف السودانية عن زيارة السيسي للخرطوم

الخميس 19 يوليو 2018 | 10:08 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، زيارته الأولى للخرطوم بعد تنصيبه لفترة رئاسية ثانية، تستمر لمدة يومين.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي، خلال هذه الزيارة، قمة ثنائية مع عمر البشير، الرئيس السوداني، والتي سيتم خلالها مناقشة العديد من القضايا والتي يأتي على رأسها القضايا الأفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تناول دعم العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

 

ومن المقرر أن تتاول القمة المنتظرة بين الرئيسين جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في "ليبيا وسوريا وفلسطين واليمن" والتعاون في مواجهة الإرهاب، وتعطي القمة دفعة كبيرة للعلاقات المصرية السودانية والتعاون المشترك لأعلى المستويات.

 

وحازت هذه القمة على اهتمام الصحف الصادرة اليوم بالسودان، حيث أوضحت صحيفة "المجهر السياسى"، أن القمة سوف تتناول العديد من القضايا أهمها العلاقات السياسية والتجارية، بجانب مناقشة المهددات التى تحيق بالمحيطين الإقليمى والدولي، منوهة بأن الرئيسين سيتناولان سبل ووسائل دعم العلاقات فى شتى المجالات، خاصة بعد ترفيع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسية، منوهة إلى أن علاقات البلدين شهدت خلال الفترة الماضية المزيد من التطور، بجانب تفعيل العديد من الاتفاقيات الموقعة بينهما، مثل الربط الكهربائى بين البلدين وفتح المعابر، بالإضافة إلى التعاون فى المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية والعلاقات البرلمانية.

 

ومن جانبها أشارت صحيفة "اليوم التالى"، إلى أن هذه الزيارة تؤكد التنسيق الكبير بين القاهرة والخرطوم، وتأتى بعد طفرة فى العلاقات بين البلدين، وضعت الأمور بينهما على الطريق السليم.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى مزيد من التنسيق بين القاهرة والخرطوم، لمجابهة التغيرات الجديدة التى تشهدها المنطقة، لافتة إلى أن الزيارة تؤكد إصرار الرئيس السيسى على تعزيز دور مصر الأفريقي.

اقرأ أيضا