في عيد ميلاده الـ51.. كيف تحول «فين ديزل» من مندوب مبيعات لأهم نجوم هوليوود

الاربعاء 18 يوليو 2018 | 04:28 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

تحل اليوم ذكرى ميلاد نجم هوليوود العالمي «فين ديزل»، بطل سلسلة أفلام «The Fast and the Furious»، الذي واجهته العديد من العقبات في بداية طريقه إلى النجومية، وعانى كثيرًا حتى اصبح واحدًا من أهم نجوم الأكشن في العالم.

وفي السطور التالية نرصد أبرز المحطات في حياة «فين ديزل» الشهير في وطننا العربي بـ «دومينيك توريتو»، وفقًا لمواقع أجنبية: 

 

- وفقًا لموقع «BuzzFeed»، فإن اسمه الحقيقي «مارك سنكلير فنسنت»، ولقب بـ«ديزل» لأنه كان مليئًا بالطاقة في العمل. 

 

- ولد «فين ديزل» في الثامن عشر من يوليو ١٩٦٧ في نيويورك.

 

- عمل كـ«بودي جارد» وهو لا يتخطى السابعة عشر من عمره، بملهى ليلي في «نيويورك».

 

- لم يحظ «ديزل» بمقابلة والده مطلقًا، ووالدته هى من قامت بتربيته بمساندة زوجها الذي يعمل مديرًا لأحد المسارح.

 

- لديه شقيق توأم يُدعى بول فينسنت يعمل محرر مونتاج للأفلام.

 

- أسس شركة ألعاب الفيديو «تيجون ستوديوس»، ومن أشهر ألعابها The Chronicles of Riddick: Escape from Butcher Bay عام 2004، والتي حولها فيما بعد إلى فيلم.

 

- قدمه المخرج ستيفن سبيلبرج في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار «Saving Private Ryan»، والذي قدم فيه شخصية الجندي «كابرازو»، ولفت من خلالها الأنظار. 

 

- بدأ نجمه في السطوع منذ عام 2000، خلال مشاركته بطولة سلسلة أفلام سياق السيارات الشهيرة «The Fast and the Furious»، والتي حققت ولازالت تحقق نجاحًا كبيرًا، خلال الجزء الثامن الذي عرض العام الماضي.

 

-فجعه الموت عندما رحل صديقه وبطل أفلام «The Fast and the Furious» الفنان بول واكر عام ٢٠١٣، إلا أنه استثمر نجاح السلسلة وأعلن عن انتاج ٣ أجزاء أخرى، لتكمل عشر أجزاء.

 

- لديه ٣ أطفال من صديقته بالوما جيمينيز هم هانيا، فينسينت، بولين، وانتشرت العديد من الأقاويل في الفترة الماضية،  تداول البعض شائعات حول انفصاله عن صديقته وأم أطفاله مؤخرًا، وزعمت الشائعات أنه ترك المنزل لها لتحظى بعيشة مترفة، ولكن هذا ليس حقيقيا وعاريا تمامًا عن الصحة، حيث إنه لم ينفصل عن «جيمينيز» حتى الآن.