متحدث التموين: لا صحة لأنباء إضافة مادة على الخبز لمنع الخصوبة

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 10:41 مساءً
كتب : مصطفي محمود-وحيد خليل

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، أن ما تردد من أنباء حول قيام الحكومة بإضافة مادة على الخبز تمنع الخصوبة وتقلل من الكثافة السكانية، ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن برنامج الغذاء العالمي يقوم بعمل مشاريع مع وزارة الصحة والتضامن والتموين.

 

 وأضاف: نقوم بمتابعة هذه المشاريع، ومن ضمن هذه المشاريع إضافة فيتامينات الحديد على الخبز، ودعم صغار المزارعين، والألف يوم، ورفع كفاءة سلاسل إمداد القمح فى جميع مراحل التداول بما ينعكس بشكل إيجابى وفعال على جودة المنتج النهائى وهو الخبز.

 

ليستطرد قائلًا إن وزارة الصحة ليس لها علاقة بهذا الأمر، ولكنه متعلق بوزارة التموين وبرنامج الغذاء العالمي، لافتًا إلى أن ليس لفيتامينات الحديد أي تأثير سلبي على الإنسان.

 

كانت أنباء ترددت عن إضافة الحكومة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية، وبالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، فقد نفت تلك الأنباء تمامًا.

 

وأكدت الوزارة، عدم إضافة أي مادة على الخبز للحد من الكثافة السكانية، موضحةً أنه قد تم تحريف تصريح الوزير الخاص بإضافة فيتامينات وعناصر غذائية كالحديد على الدقيق المستخدم فى إنتاج الخبز البلدى وتحريفه من معناه، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة الذعر والبلبلة بين المواطنين.

اقرأ أيضا