آخرهم مني هلا.. مصريات فضلن الزوج الأجنبي عن المحلي

الاحد 15 يوليو 2018 | 01:22 مساءً
كتب : إنجي محمد

تفاجئنا العديد من جميلات مصر داخل الوسط الفني وخارجه  بالزواج من رجال أجانب منهم السعودى والأمريكي والإيطالى، ولم يكن هذا فى عصرنا الحديث فقط،ولكن كانت تلك هي عادتهم منذ 1939، في هذا التقرير نعرض عدد من فتايات مصريات تزوجن من أجانب،منهن من استمر زواجها، ومنهن من لم يدم زواجها سوى عدة أشهر.

 

الأميرة فوزية فؤاد وولى العهد الإيراني

تزوجت أميرةمصر فوزية ابنه الملك فؤاد الأول ملك مصر، من ولى العهد الإيراني محمد رضا بهلوي، وذلك بـ16 مارس 1939، وتعد هذه الزيجة منأشهر الزيجات فى التاريخ، واستقرت الأميرة بعد الزواج بطهران العاصمةالإيرانية، وبعد عامين فقط منزواجها ، أصبح زوجها الأمير محمد رضا هو حاكم إيران.

 

وفى عام 1940 ،أنجبت الأميرة من الشاه إبنتهما الوحيدة"شاهيناز"، لكنهما إنفصلا فى عام 1948 ، و بسبب هذا الإنفصال وقعت أزمة كبيرة بينمصر وإيران وخصوصًا بعد رفض أخو الأميرةعودتها مرةأخرى لإيران.

 صفاء أبو السعود والشيخ صالح كامل

من أشهر الزيجات فى العالم العربىن تزوجت الفنانة صفاء أبو السعود من رجل الأعمال السعودي الشهير الشيخ صالح كامل، صاحب مجموعة راديو وتليفزيون ART، وحدث هذا الزواج فى الثمانينيات من القرن الماضى، وزاد ثراء "أبو السعود"من بعدها لدرجة أنها كانت اول فنانة تمتلك طائرة خاصة.

حنان ترك ورجل الأعمال الإنجليزي

اختفت الفنانة المصرية حنان ترك عن الأنظار لفترة ، لتفاجئنا بعدها بزواجها من رجل الأعمال الإنجليزي ذو الأصول المصرية، لكنها سرعان ماصدمتنا بخبر الطلاق ، ولكنها كانت مازالت تحفتفظ بإبنها الثالث محمد من رجل الأعمال الإنجليزي، وكانت تصور "هانم بنت باشا، وإبراهيم الأبيض" أثناء فترة حملها بهذا الطفل، لكن لم يلاحظ أحد هذا الحمل ولم تعلن هي الخبر.

سميحة أيوب ومهندس الديكور الإيطالي

تزوجت الفنانة سميحة ايوب خمس زيجات، كانت أول زيجة لها بمهندس الديكور الإيطالي، وكانت حينها لاتزال ببداتها الفنية ، ولم يدم هذا الزواج طويلًا ، للتزوج المرة الثانية بـالفنان محمود مرسي، وأنجبت ابنهما علاء، وكان زواجها الثالث بالفنان محسن سرحان عندما جمعهما المسلسل الإذاعي «سمارة» عام 1955، ولم يستمر هذا الزواج طويلا، وانفصلا بعد مرور عامين، أنجبا خلالهما ابنهما محمود، ثم تزوجت للمرة الرابعة الكاتب المعروف سعد الدين وهبه، أما الزيجة الخامسة فكانت بالمخرج أحمد النحاس.

الفنانة جيهان نصر والملياردير سعود الشربتلي

تزوجت الفنانة جيهان نصر والملياردير سعود الشربتلي ،  لتترك بعد عالم الفن والنجومية بعد تحقيقها لشهرة واسعة ونجاح ساحق فى الجزي الثاني من مسلسل "المال والبنون"و"من الذي لا يحب فاطمة"، وبعد اعتزالها بناء على اشتراط زوجها، خصص لها طائرته الخاصة لتستخدمها في سفرياتها، وذلك فقا لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

سامية جمال والأمريكي شبرد كينج 

عاشت الراقصة سامية جمال قصة حب شهيرة مع الموسيقار فريد الأطرش دامت 11 عامًا  وحكانت مضرب للمثل بالوسط الفني وخارجه، لكن لم تكلل هذه القصة بالزواج، حيث دبر لهما الحاسدون وقيعة، بأن أوعزوا إليها بأنه يتكبر عليها بدعوى «الإمارة» لأنها راقصة وهو «أمير»، وأنه يستغلها من أجل إنجاح افلامه فقط.. لأنه لولاها لما حققت أفلامه النجاح لم تكن تعرف سامية ماذا تفعل أمام هذا إلا أنها قبلت بأول عرض زواج قدم لها من شاب أمريكي  يدي شبرد كينج،وأشهر إسلامه من أجل أن يتزوجها وسمى نفسه عبد الله كينج ، ومن ثم تزوجا ولكنه إستنزف كل أموالها، ولم يدم هذا الزواج سوى عدة أشهر.

كانت آخر هؤلاء الفاتنات الفنانة المصرية منى هلا وصديقها الأمركي

أعلنت الفنانة سلوي محمد مساء أمس، عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن خبر زواج الفنانة مني هلا بصديقها الشاب الأمريكي بعدأن أشهر إسلامه وأتى إلى مصر، حيث نشر عدة صور لهما على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" معلقة:" فرح منى هلا على توماس.. جه مصر أشهر إسلامه واتجوزوا.. مبروك يا حلوة".