«طايع» يوضح حقيقة إقالة قيادات «الأوقاف»

الاثنين 09 يوليو 2018 | 01:57 مساءً
كتب : مي وجدي

نفى جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، ما تردد عن إقالة عدد من القيادات من الوزارة، موضحًا أن ما حدث هو التجديد للقيادات، حيث أن فترة القيادة سنة واحدة وتجدد.

 

يذكر أن الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف اعتمد خلال الأيام الماضية تجديد تعيين عدد من القيادات في الوزارة، حيث اعتمد تجديد تعيين محمد إبراهيم أبو عمرة مديرًا عاما للإدارة العامة للقروض والمؤسسات مع استمرار ندبه مديرًا عاما للإدارة العامة لشئون العاملين، مع تجديد تكليف عثمان محمد عثمان علي بالقيام بتسيير أعمال وظيفة مدير عام الإدارة العامة للبعثات والوافدين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

كما كلف وزير الأوقاف المهندس علاء عبد العزيز مبروك بالقيام بتسيير أعمال وظيفة مدير عام هيئة الأوقاف المصرية لحين الإعلان عنها أو التعيين عليها، والذي كان يشغل منصب منصب مدير عام الهيئة خلفا للمهندس سيد محروس القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة عقب إقالة الدكتور أحمد عبد الحافظ.

 

وجدد جمعة، تعيين كل من الشيخ  صبرى ياسين عيد دويدار رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة مع استمرار تكليفه رئيسًا لقطاع المديريات، والشيخ  خالد خضر إبراهيم خضر مديرًا لمديرية أوقاف الغربية مع استمرار تكليفه مديرًا لمديرية أوقاف القاهرة، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1199) لسنة 2018م.

 

وشمل القرار تجديد تعيين الشيخ.طه محمد المتولى زيادة مديرًا لمديرية أوقاف الإسماعيلية مع استمرار تكليفه مديرًا لمديرية أوقاف الدقهلية، والشيخ  أحمد عبد المؤمن أحمد يونس مديرًا لمديرية أوقاف البحيرة مع استمرار تكليفه مديرًا لمديرية أوقاف المنوفية، والشيخ محمد أحمد الطراويي مديرًا لمديرية أوقاف الأقصر مع استمرار تكليفه مديرًا لمديرية أوقاف قنا.

اقرأ أيضا