قوات الاحتلال تنصب حاجزًا عسكريًا في رام الله

السبت 07 يوليو 2018 | 05:44 مساءً
كتب : آية الجمال

 أكدت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنصب حاجزًا عسكريًا قرب قرية بيت عور، غرب رام الله في القدس، وذلك بحسب ما ذكره «المركز الفلسطيني للإعلام».  

 

الجدير بالذكر أن دائرة الأوقاف الاسلامية صرحت قائلةً إن حراس المسجد الأقصى المبارك تصدوا فجر اليوم السبت، لعناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلى، بعد قيامهم بأعمال تخريبية بمنطقة «باب الرحمة» بالمسجد.

 

وقال فراس الدبس مسئول الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية، إن ذلك الاعتداء يأتي استكمالًا لمخططات الاحتلال فى الاعتداء على مقبرة «باب الرحمة»، التى تواصلت الهجمة ضدها طوال شهر يونيو الماضى، وقد جرى اقتطاع جزء من المقبرة وتسييجها، وتدنيسها ونبش للقبور ووضع أسوار وحواجز حديدية لفصل الجزء الذى اقتطعته شرطة الاحتلال من المقبرة، وتسعى سلطات الاحتلال لمصادرة أجزاء المقبرة لصالح إنشاء مشاريع تهويدية ومسارات تلمودية في المكان.

 

ويشار إلى أن مئات المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى خلال أيام شهر رمضان الماضي، نفذوا أعمالًا تطوعية ضخمة بمنطقة باب الرحمة داخل الأقصى، شملت توضيب وترتيب المنطقة وزراعتها بأشجار زيتون جديدة لتوفير الأجواء المناسبة لاستخدامها من قبل المصلين، في حين تسعى سلطات الاحتلال منذ ذلك الوقت إلى تخريب هذه الأعمال وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه سابقًا.

اقرأ أيضا