نشرة فن «بلدنا اليوم».. 3 مفاجآت في ألبوم «الكينج» محمد منير المقبل

الاحد 01 يوليو 2018 | 05:18 مساءً
كتب : منار بدر الدين

تقدم «بلدنا اليوم» لقرائها خدمة نشرة الأخبار الفنية، والتي تتضمن حصادًا مختصرًا لأهم وأبرز الأحداث في مجال الفن بمصر، على مدار اليوم الأحد.

أبرز تلك الأحداث، تتمثل فى استعداد «الكينج» محمد منير، لطرح ألبوم جديد، قريبًا، والذى يعود به بعد غياب دام 6 سنوات بعد ألبومه الأخير «يا أهل العرب والطرب» الذى أنتجه عام 2012، وانتهى من تسجيل نصف الألبوم تقريبًا، ويحمل 3 مفاجآت أولها تعاونه مع مطربة مصرية كبيرة يعيد معها أداء أغنية من أغانيها، والمفاجأة الثانية فى ألبوم الكينج هي تعاونه مع الموسيقار الألماني العالمي رومان بونكا في أغنيتين قام بالفعل بتسجيلهما منذ أيام، أما المفاجأة الثالثة فهي اختيار محمد منير لأغنية من تراثنا الغنائى كعادته وإعادة إحيائها بتوزيع جديد وشكل موسيقى مختلف عما قدمت عليه من قبل.

بدوره، انتهى المغني البريطاني زين مالك من تسجيل ثاني البوم في مشواره الفني، بعد انفصاله منذ أعوام عن فريقه One Direction، والمقرر طرحه في الشهور الاخيرة من 2018.

فيما وقع اختيار المطربة إليسا على الأغنية الرومانسية «حكايات» ضمن ألبومها الجديد، المقرر طرحة خلال الأيام المقبلة، ويعد هذا التعاون الثاني بينها وبين  الشاعر الغنائي أسامة مصطفى، والأغنية من ألحان محمد يحيى.

كما انتهى المطرب محمد عدوية من تسجيل أغنية «مختارتش حاجة» ليقدمها بفيلم «سوق الجمعة» من إخراج سامح عبد العزيز، والذي سيتم طرحه في دور العرض خلال الفترة المقبلة.

كما حصل عازف الجيتار المصرى وحيد ممدوح على دبلومة من المجلس الأعلى للموسيقى فى الأكاديميات الملكية البريطانية في الجيتار الكلاسيكي بتقدير جيد جدًا، والتى استمر في التحضير لها على مدار شهور طويلة، وانتهى منها خلال الأيام القليلة الماضية.

ويواصل كليب «اللي باعنا» للنجم اللبناني راغب علامة، حصد ملايين المشاهدات بموقع «يوتيوب» بعدما وصل لـ 4 ملايين مشاهدة في أسبوعين فقط.